رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ساديو ماني على رادار أهلي جدة السعودي

نشر
الأمصار

فجرت شبكة "سكاي سبورتس" مفاجأة من العيار الثقيل بشأن مستقبل جناح الفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونخ، ساديو ماني، في الميركاتو الصيفي الحالي.  

وبحسب متخصص سوق الانتقالات، فابرزيو رومانو، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن أهلي جدة يريد التعاقد مع ماني ليزامل روبرتو فيرمينو مجددًا.

ويرتبط ماني بعقد لمدة موسمين مقبلين مع بايرن ميونخ، أي حتى يونيو 2025، لكن هناك الكثير من الشائعات حول إمكانية رحيله عن قلعة "أليانز أرينا". 

وأعلنت إدارة نادي أهلي جدة، مساء أمس الثلاثاء، تعاقدها رسميًّا مع البرازيلي روبرتو فيرمينو، مهاجم ليفربول الإنجليزي السابق، من أجل تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم. 

وتحدث فيرمينو بالعربية خلال فيديو تقديمه لجماهير الأهلي وهو يرتدي قميص الأهلي قائلًا: "أنا دائمًا ألعب للفرق الكبيرة، وأنا الآن في الأهلي"، مضيفًا: "أنا فيرمينو. للأهلي جينا".

وخضع اللاعب البرازيلي للفحوصات الطبية في مدينة دبي الإماراتية، ومن المقرر أن يمثل فيرمينو أهلي جدة لمدة 3 مواسم.

وكان البرازيلي فيرمينو قد غادر الريدز عقب نهاية الموسم الماضي، بعد نهاية عقده مع قلعة آنفيلد.

وكانت الأيام الماضية قد شهدت دخول نادي أهلي جدة، العائد حديثًا لدوري روشن، في مفاوضات مع المهاجم البرازيلي المخضرم.

وجلب الدوري السعودي مؤخرًا، العديد من الأسماء العالمية، مثل كريستيانو رونالدو ومارسيلو بروزوفيتش (النصر)، كريم بنزيما ونجولو كانتي (الاتحاد)، وروبن نيفيز وكاليدو كوليبالي (الهلال).

وأصبح فيرمينو صاحب الـ31 عامًا ثاني صفقات الفريق من المحترفين الأجانب خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد السنغالي ميندي حارس المرمى قادمًا من تشيلسي. جاء ذلك بعد الاتفاق على معظم بنود عقد الانتقال، إضافة إلى تجاوز اللاعب الفحوص الطبية.

ويجيد فيرمينو اللعب في جميع المراكز الهجومية "المهاجم الصريح، المهاجم الثاني، والجناح"، كما يتقن اللعب بالقدمين وكثيرًا ما أحرز أهدافًا رأسية.

ومنذ انضمامه إلى ليفربول في 2015 لعب المهاجم البرازيلي 256 مباراة سجل خلالها 82 هدفًا، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا، موسم 2018-2019، وبطولة الدوري الإنجليزي وكأس العالم للأندية 2020، وكأس الاتحاد الإنجليزي 2022، وكأس السوبر الإنجليزي.

وبدأ اللاعب مسيرته الكروية 2010 مع نادي فيجويرنسي في الفئات السنة، وتم تصعيده في العام ذاته إلى الفريق الأول، وبعدها انتقل إلى نادي توبينسي في الدوري البرازيلي ومنه إلى هونفاهيم الألماني، موسم 2011- 2012م.

وترك فيرمينو بصمته في ظهوره الأخير مع ليفربول، وسجل هدفاً في تعادل مجنون 4-4 أمام ساوثهامبتون، الذي هبط للدرجة الثانية، في الجولة الأخيرة من الدوري الإنجليزي، الأحد.