رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موسكو تحبط مخططا لتنفيذ عملية إرهابية

نشر
 جهاز الأمن الفيدرالي
جهاز الأمن الفيدرالي الروسي

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي إحباط مخطط لتنفيذ عملية إرهابية على منشأة للطاقة وشعبة للتجنيد في مدينة يوجنو سخالين.

وبحسب بيان صدر عن مركز العلاقات العامة لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الأربعاء: "قام جهاز الأمن الفيدرالي بمدينة يوجنو-ساخالينسك بإحباط التحضير لأعمال إرهابية في مرفق نظام الطاقة بالجزيرة ودائرة تجنيد محلية. وتم احتجاز مواطن روسي من مواليد عام 1980 متورط في أنشطة غير مشروعة وهو من أنصار النازية الأوكرانية الجديدة"، وفقا لما ذكرته وكالة "تاس".

وكشف البيان أنه : "تمت في مكان إقامته مصادرة عناصر ضرورية لإنتاج عبوة ناسفة يدوية الصنع ووسائل اتصال تحتوي على تعليمات لصنع عبوات ناسفة وأجهزة حارقة، وكمية كبيرة من الكتب الإرهابية والمتطرفة والمراسلات مع منسق إحدى المنظمات الأوكرانية الإرهابية".

وكان قد أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، إحباط محاولة اغتيال رئيس شبه جزيرة القرم الروسية، سيرغي أكسيونوف.

ووفقا لبيان صادر عن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، تم اعتقال مواطن روسي جندته أجهزة المخابرات الأوكرانية، وتم تدريبه في أوكرانيا على المتفجرات والألغام، والذي خطط لتفجير سيارة أكسيونوف، لكن تم القبض عليه وبحوزته العبوة الناسفة قبل أن ينفذ المخطط، وتم فتح قضية ضده بتهمة محاولة ارتكاب عمل إرهابي وحيازة متفجرات بشكل غير قانوني، وفقا لما ذكرته وكالة نوفوستي الروسية للأنباء.

 

أخبار أخرى…

الداخلية الفرنسية: عودة الهدوء تدريجيًا في البلاد وتوقيف 16 شخصا الليلة الماضية

قالت وزارة الداخلية الفرنسية إن الفترة الزمنية ما بين ليل أمس الثلاثاء، وصباح اليوم الأربعاء، كانت الأكثر هدوءا فى جميع أنحاء فرنسا، حيث تم توقيف 16 شخصا فقط في عموم البلاد، بينهم 7 فى باريس وضواحيها، مقارنة بـ81 شخصا في اليوم السابق، ما يشير إلى تراجع حاد فى أعمال الشغب التى شهدتها فرنسا الليالي الماضية وعلى إثرها تم توقيف آلاف من الأشخاص.

وساد الهدوء الليلة الماضية، فبعد عدة أيام من أعمال الشغب والتخريب والنهب، لم يتم الإبلاغ عن أي حادث كبير، باستثناء تسجيل 116 حريقا على الطريق العام.. كما أضرمت النيران في 8 مبان وفي 78 سيارة.

وقد بدأت أعمال الشغب في 27 يونيو الماضي، بسبب قتل الشرطي لشاب يدعى نايل ويبلغ من العمر 17 عاما وكان يقود سياره بدون رخصة.

ونتيجه أعمال الشغب تم توقيف 3625 شخصا، من بينهم 1124 قاصرا، بينهم أيضا 990 قدموا للعدالة و380 سجينا.

كما تم إضرام النيران في أكثر من 6000 سيارة، وتسجيل أكثر من 12400 حريق في حاويات القمامة في جميع أنحاء البلاد، كما تم إحراق وتخريب نحو 1100 مبنى، وتسجيل مالا يقل عن 270 هجوما على مراكز الشرطة والدرك، فضلا عن إصابة أكثر من 800 عنصر من قوات الأمن خلال أعمال الشغب التي شهدتها البلاد في الليالي الماضية إثر مقتل الفتى نائل برصاص شرطي في نانتير غربي باريس، وفقا لبيان الداخلية.