رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. برونو سافيو يعود لفريقه السابق بوليفار البوليفي

نشر
الأمصار

أعلن نادي بوليفار البوليفي عن عودة لاعبه البرازيلي برونو سافيو، مرة أخرى قادما من نادي الأهلي، وذلك بعدما قرر الأهلي رحيل اللاعب بناء على رغبة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، مارسيل كولر، بعدم الاعتماد على خدمات اللاعب.

ونشر النادي البوليفي عبر حسابه الرسمي "تويتر" صورة لبرونو سافيو، ورحب بعودته بتلك الكلمات: "مرحبا برونو سافيو، يعود مرة أخرى لكشف سحره وإبهارنا بموهبته".

وأشار بوليفار في رسالته للاعب: "هذا هو منزلك وسنحقق معا العديد من الأهداف".

 

وكان سافيو قد انضم للأهلي في بداية الموسم الحالي قادما من فريق بوليفار البوليفي، وقد بدأ الموسم بشكل جيد، لكنه لم ينجح في إقناع السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بإمكانياته، مما عجل برحيل اللاعب عن الأهلي.

في سياق متصل، يتابع عشاق كرة القدم حول العالم موعد قرعة كأس العالم للأندية 2023، والذي يشارك فيه الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي على حساب الوداد المغربي. 

موعد كأس العالم للأندية

أعطى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فى فبراير الماضي، المملكة العربية السعودية شرف تنظيم البطولة، وتقام النسخة 20 من كأس العالم للأندية خلال الفترة من 12 حتى 22 ديسمبر المقبل.

ويعتبر النادي الأهلي هو الفريق السادس الذى يتأهل للنسخة المقبلة من كأس العالم للأندية، وسبقه 5 فرق التأهل و هي، الاتحاد السعودي ، بطل الدوري السعودي وممثل البلد المضيف، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، بطل آسيا، وأوكلاند سيتي النيوزلندي، بطل أوقيانوسيا، وكلوب ليون المكسيكي، بطل كونكاكاف، ومانشستر سيتي الإنجليزي، بطل أوروبا.

كأس العالم للأندية.. الأندية المتبقية

ويتبقى مقعد واحد لبطل أمريكا الجنوبية، يتحدد يوم 4 نوفمبر المقبل، أي قبل أكثر من شهر على انطلاق البطولة، علمًا بأن فرق كأس ليبرتادوريس تتنافس حاليًا فى دور المجموعات.

جوائز كأس العالم للأندية

يحصل الفريق الفائز بلقب كأس العالم للأندية على 5 ملايين دولار، و4 ملايين دولار للمركز الثاني، و2.5 مليون دولار للمركز الثالث، فيما يتحصل صاحب المركز الرابع على مليوني دولار، وصاحب المركز الخامس على 1.5 مليون دولار، وصاحب المركز السادس على مليون دولار، وصاحب المركز السابع على نصف مليون دولار.