رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق 5 صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل والقبة الحديدية تعترضها

نشر
الأمصار

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قطاع غزة أطلق  فجر اليوم الأربعاء، 5 صواريخ على جنوب إسرائيل.

ووفقًا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال الجيش الإسرائيلي إن نظام القبة الحديدية للدفاع الجوي اعترض جميع الصواريخ الخمسة، ولم ترد أنباء عن وقوع أية إصابات أو أضرار جراء الهجوم.

وتداول رواد على موقع “تويتر”، مقاطع فيديو المتداولة تُظهر إطلاق عدة صواريخ من غزة، بالإضافة إلى اعتراض قبة حديدية واحد على الأقل.

ودوت منذ قليل، صافرات الإنذار في جنوب إسرائيل بالمستوطنات المحاذية لغلاف قطاع غزة، ونقلت قناة “العربية”، أن القبة الحديدية اعترضت صواريخ فوق مستوطنة سديروت.

ويأتي إطلاق الصواريخ في أعقاب العملية الكبرى لجيش الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية والتي استشهد خلالها 12 فلسطينيًا.

جيش الاحتلال يكشف عما حققه بعد يومين من العدوان على جنين

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، إن قواته حققت عدة أمور بعد حوالي يومين من العدوان المتواصل على مدينة جنين ومخيمها.

وزعم جيش الاحتلال أنه قواته عثرت على آلاف الوسائل القتالية في مخيم جنين ومدينة جنين ومن ضمنها عبوات ناسفة وأنواع مختلفة من الذخيرة ومختبرات لصناعة المتفجرات".

وقال جيش الاحتلال إنه استجوب أكثر من 300 مشتبه بهم واعتقال 30 منهم، مضيفا أنه كشف وأحبط 14 شقة لاختباء مقاومين ولإدارة أعمال قتالية.
وزعم جيش الاحتلال أنه دمر 6 مختبرات لصناعة المتفجرات وعثر على أكثر من 300 عبوة ناسفة ومواد لإنتاج العبوات والأسلحة.

كما ادعى جيش الاحتلال مصادرة وإبطال مفعول 10 عبوات أرضية شديدة الانفجار، 24 بندقية من نوع M16، ومئات الرصاصات لمختلف أنواع الأسلحة.

كما ظن جيش الاحتلال أنه صادر أموال مخصصة لتمويل نشاطات إرهابية بقيمة مئات آلاف الشواكل، فضلا عن مصادرة عشرات الكيلوغرامات من المواد الكيمائية لتصنيع العبوات الناسفة.

وقال جيش الاحتلال إنه كشف ست فتحات أنفاق تحت أرضية وبؤرتيْن لتخبئة الأسلحة احتوت على العديد من الوسائل القتالية.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هجوم تل أبيب لن يردعنا عن مواصلة حربنا ضد الإرهاب، مضيفا أنه لن يسمح بعودة جنين "ملجأ للإرهاب".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن العمليات العسكرية الواسعة في جنين لن تكون الأخيرة.