رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. بري يبحث مع قائد الجيش الأوضاع الأمنية

نشر
الأمصار

بحث رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري مع قائد الجيش اللبناني الأوضاع الأمنية وشئون المؤسسة العسكرية، وذلك خلال لقائهما في مقر رئاسة مجلس النواب بعين التينة في العاصمة بيروت.

 

على صعيد متصل، بحث بري مع وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال عبد الله أبو حبيب تطورات الأوضاع العامة والمستجدات السياسية في البلاد.

 

كما استقبل رئيس مجلس النواب، في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، السفيرة الأمريكية لدى لبنان دوروثي شيا حيث تم عرض الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

 

اقرأ أيضًا..

لبنان.. ميقاتي يلتقي وزيري الدفاع والخارجية ويبحث التمديد لقوات اليونيفيل


التقى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، مع وزير الدفاع الوطني في حكومة تصريف الأعمال موريس سليم، وتم خلال اللقاء البحث في شؤون الوزارة.

كما التقى ميقاتي مع وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عبد الله بو حبيب، وبحث معه في موضوع طلب لبنان التمديد لقوات اليونيفيل والزيارة المرتقبة لوفد وزاري لبناني الى سوريا.

كما اجتمع ميقاتي مع وزير الثقافة في حكومة تصريف الاعمال القاضي محمد المرتضى الذي أعلن بعد اللقاء انه " تم البحث في شؤون عامة، مرتبطة بكل الوضع القائم سياسيا واقتصاديا، اضافة الى الاستحقاقات المقبلة وكيفية التعامل مع كل الاستحقاقات ونستبشر خيرا".

في وقت سابق، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن المغتربين هم الرئة التي يتنفس منها لبنان بفضل خبراتهم المهنية التنافسية والكفاءة والريادة المُعترَف بهما لهم حتى من قبل أشدّ المنافسين.

جاء ذلك في كلمة رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، خلال مؤتمر الإقتصاد الاغترابي بأحد فنادق لبنان .

وقال ميقاتي : عندما نتحدث عن الاغتراب في هذا الوقت بالذات فإنّ أول ما يتبادر إلى ذهني هو العلاقة الوثيقة بين المقيمين على أرض الوطن واللبنانيين المنتشرين في كل أصقاع الدنيا.

وأضاف: ينعقد مؤتمركم اليوم على وقع أزمة الشغور الرئاسي المستمر منذ أشهر من دون ظهور بوادر حل بعدما تمترست الأطراف الداخلية المعنية خلف مواقف لا تقبل التراجع عنها ، وبعدما دخلت الوساطات الخارجية أيضا في دائرة المراوحة حتى إشعار آخر”.