رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفاجأة.. نجل بايدن تواجد بالبيت الأبيض قبل اكتشاف الكوكايين بيومين

نشر
الأمصار

 ذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأمريكية، أن هانتر بايدن، نجل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، المعروف بفضائح تتعلق بالمخدرات والفساد، كان في البيت الأبيض قبل وقت قصير من اكتشاف مسحوق أبيض هناك، ووفقًا لبيانات أولية تبين أنه كوكايين.

وقالت “نيويورك بوست”، إن "هانتر بايدن، الذي اعترف سابقا بأنه مدمن على الكوكايين، كان في البيت الأبيض يوم الجمعة قبل أن يذهب مع والده لقضاء عطلة نهاية الأسبوع".

في الوقت نفسه، لم تصدر السلطات الأمريكية بيانا رسميا بأي تفاصيل عن المسحوق الأبيض الذي عثر عليه على أراضي البيت الأبيض ومن تركه.

وفي وقت سابق، أكدت السلطات الأمريكية، إخلاء البيت الأبيض والمنطقة المحيطة به، حيث يحقق جهاز الخدمة السرية في مادة غير معروفة تم العثور عليها، تبين أنها كوكايين.

وقال متحدث باسم الخدمة السرية، إنه “تم إخلاء الأرض كإجراء احترازي بعد أن اكتشف ضباط الفرقة النظامية في الخدمة السرية عنصرًا غير معروف في مجمع البيت الأبيض في شارع 18 وشارع بنسلفانيا”.


وتم إرسال فريق المواد الخطرة التابع لإدارة الحرائق بواشنطن العاصمة لتقييم الاكتشاف، بينما أغلق جهاز الخدمة السرية عدة شوارع في المنطقة المحيطة بالبيت الأبيض، ولكن سرعان ما اعتبرت خدمات الطوارئ الطبية في العاصمة أن المادة غير خطرة وأعيد فتح الشوارع.

والكوكايين هو مخدر من الجدول الثاني في الولايات المتحدة، مما يعني أن لديه إمكانية عالية للتعاطي والإدمان ومن غير القانوني امتلاكه دون وصفة طبية من الطبيب.

أخبار أخرى…

السعودية تبحث تعزيز التعاون مع صناديق رأس المال الجريء في الصين

الأمصار

التقى عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الصينية بكين، نخبة من قادة كبرى الشركات، وصناديق رأس المال الجريء، والمستثمرين في مجالات الاقتصاد الرقمي والفضاء والابتكار.

ويأتي ذلك في اللقاء الذي نظمته وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالشراكة مع صندوق eWTP Arabia وجمعية رواد الأعمال السعودية الصينية، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وأشاد الوزير السعودي - خلال اللقاء- بالشراكة الإستراتيجية بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية، وأهمية مد جسور التعاون وتبادل الخبرات والتجارب في المشروعات التقنية والمبادرات في مجال التقنية والابتكار، خصوصاً في ظل وجود خارطة طريق تتيح المواءمة بين رؤية 2030 ومبادرة الحزام والطريق.

واستعرض السواحة، عدداً من نماذج الشراكة الناجحة بين البلدين في عدد من المجالات،إضافة إلى استعراض الفرص الاستثمارية الواعدة.

ويأتي اللقاء - الذي استضاف أكثر من 130 شركة صينية معنية- في إطار الجولة التي يقوم بها معاليه على رأس وفد سعودي رفيع المستوى إلى جمهورية الصين الشعبية؛ لتوسيع الشراكة بين البلدين الصديقين على صعيد التقنية والفضاء والابتكار.

أخبار أخرى..

السعودية تمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط في أغسطس

أعلنت وزارة الطاقة السعودية عن تمديد الخفض التطوعي للمملكة البالغ مليون برميل يوميًا ليشمل شهر أغسطس/آب المقبل.