رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا تعلن عن تقدم قواتها جنوب مدينة باخموت.. تفاصيل

نشر
الأمصار

 قالت نائبة وزير الدفاع الأوكراني، آنا ماليار، اليوم الثلاثاء، إن أوكرانيا تواصل تحقيق مكاسب جنوب باخموت بينما تواجه مقاومة شديدة في شمال المدينة الاستراتيجية.

وحسب شبكة “سي إن إن” الأمريكية، قالت ماليار، إن “روسيا تلقي بكل قواتها في محاولة لوقف تقدم كييف في المنطقة”، مضيفة أن “جنود موسكو يدفعون في اتجاه ليمان وسفاتوف وباخموت، وقد أقاموا دفاعا من ثلاثة مستويات في تلك المناطق للحصول على موطئ قدم”.

وليمان وسفاتور هما مدينتان شمال باخموت في شرق أوكرانيا.

بدورها، قالت هيئة الأركان العامة للجيش الأوكراني، في تحديثها اليومي، إن أوكرانيا تعزز مواقعها حول باخموت.

وأضافت: “يواصل الجنود الأوكرانيون القيام بعمليات هجومية إلى الجنوب والشمال من باخموت ويعززون على الخطوط التي تحققت”.
ولم تعلن ماليار ولا هيئة الأركان العامة الأوكرانية عن أي تقدم على طول الجبهة الجنوبية، حيث يواجه الهجوم المضاد الأوكراني مقاومة شديدة.

أخبار أخرى…

اشتية للغرب: من يحق له الدفاع عن النفس هو الفلسطيني

الأمصار

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الثلاثاء، إن من يحق له الدفاع عن النفس هو الفلسطيني، وذلك ردا على بعض التعليقات الدولية بشأن اجتياح جيش الاحتلال الإسرائيلي لجنين.

وأضاف اشتية في تصريحات صحفية: "إلى من يقول إن من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها، نقول: الجيش الإسرائيلي هو جيش احتلال، اجتاح مخيما للاجئين، اعتقل وقتل الأبرياء، والأراضي الفلسطينية هي أراض محتلة".

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن هجوم تل أبيب لن يردعنا عن مواصلة حربنا ضد الإرهاب، مضيفا أنه لن يسمح بعودة جنين "ملجأ للإرهاب".

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي، على أن العمليات العسكرية الواسعة في جنين لن تكون الأخيرة.

 

وقصفت القوات الإسرائيلية مدينة جنين بضربات بطائرات مسيرة يوم الاثنين في واحدة من أكبر العمليات في الضفة الغربية منذ 20 عاما ، مما أسفر عن مقتل ثمانية فلسطينيين على الأقل واشترك مئات الجنود في معارك متفرقة بالأسلحة النارية استمرت حتى المساء.

وسمع دوي إطلاق نار وانفجارات على مدار اليوم مع استمرار الاشتباكات بين القوات الإسرائيلية ومقاتلين من كتائب جنين المكونة من جماعات مسلحة متمركزة في مخيم اللاجئين المكتظ بالمدينة.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قصفت مبنى كان بمثابة مركز قيادة لمقاتلي كتائب جنين بما وصفه بضربات بطائرات مسيرة 'دقيقة' باستخدام حمولات صغيرة.

ووصفت العملية، بأنها محاولة مكثفة لمكافحة الإرهاب تهدف إلى تدمير البنية التحتية وتعطيل المسلحين عن استخدام مخيم اللاجئين كقاعدة.  

أخبار أخرى.. 

مصر تدين اعتداءات إسرائيل على فلسطين وتحذّر من تداعيات التصعيد 

حذّرت مصر من تداعيات استمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وجنين والضفة الغربية وقطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة على الأمن والسلم الإقليميين، معربة عن إدانتها بأشد العبارات اعتداءات القوات الإسرائيلية الأخيرة على مدينة جنين.


جاء ذلك في كلمة مصر أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع في جنين، التي ألقاها عبيدة الدندراوي المندوب المناوب مدير شؤون جامعة الدول العربية بوزارة الخارجية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.