رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ياسبر فيليبسين يحقق فوز مميز في بطولة فرنسا للدراجات الهوائية

نشر
الأمصار

حقق البلجيكي ياسبر فيليبسين فوزه الثاني تواليا بإحرازه المرحلة الرابعة من طواف فرنسا للدراجات الهوائية الثلاثاء، لتفوقه في سباق السرعة (سبرينت) على حلبة نوجارو لسباقات السيارات.
رغم ذلك، احتفظ البريطاني آدم ييتس بالقميص الأصفر في الصدارة، بعد يوم غير موفّق للدرّاج عشية المرحلة الجبلية الأولى في جبال البرانس.

وعلى غرار المرحلة السابقة في بايون، أكمل الأسترالي كاليب إيوان والألماني فيل باوهاوس عقد منصة التتويج، فيما حلّ الفرنسي بريان كوكار في المركز الرابع.

وشهدت المرحلة الختامية على حلبة نوجارو 3 حوادث، أدت إلى خروج الهولندي فابيو جاكوبسن، أحد المنافسين الرئيسيين لفيليبسن.
ترتيب الـ 5 الأوائل في المرحلة الرابعة:

1- البلجيكي ياسبر فيليبسن 4.25.28 ساعات.

2- الأسترالي كاليب إيوان التوقيت ذاته.

3- الألماني فيل باوهاوس التوقيت ذاته.

4- الفرنسي ريان كوكار التوقيت ذاته.

5- البريطاني مارك كافنديش التوقيت ذاته.

الترتيب العام

1- البريطاني آدم ييتس 18.18.01 ساعة.

2- السلوفيني تادي بوغاتشار بفارق 6 ثوان.

3- البريطاني سايمون ييتس بفارق 6 ث.

4- الفرنسي فيكتور لافاي بفارق 12 ث.

5- البلجيكي فاوت فات أيرت بفارق 16 ث.

أنس جابر تصف نفسها بـ رونالد خلال بطولة ويمبلدون للتنس

 

قالت التونسية أنس جابر على تأهلها إلى الدور الثاني في بطولة ويمبلدون، وذلك بعد تغلبها على البولندية ماجدلينا فريخ بمجموعتين دون رد بواقع (6-3) و(6-3)، اليوم الثلاثاء.

وقالت أنس في تصريحات عقب المباراة من أرض الملعب: "من الرائع دائمًا العودة إلى هنا، العام الماضي كان لي مسيرة رائعة، وآمل أن تكون أفضل قليلا هذا العام".

وأضافت: "دخلت غرفة خلع الملابس وشاهدت صورة إيلينا (ريباكينا) رفقة الكأس، هذا لا يساعد على الإطلاق، من المذهل العودة إلى هنا مع تلك الأجواء والعشب الرائع".

وأردف: "بالنسبة لي أستمتع بوقتي هنا، وبالتنس وأحاول تسديد بعض الكرات الساقطة الرائعة".

وبالنظر إلى اللعب على العشب علقت: "أحب كرة القدم للغاية ولعبتها كثيرا في صغري على العشب وليس التنس، لذلك أتظاهر كأني كريستيانو رونالدو يلعب هنا (في ويمبلدون)".

وعن تفضيلها للكرات الساقطة قالت: "أحب المزاح وأكره الروتين، تسديد تلك الكرات لا يشبه التسديدات الأساسية سواء بالضربات الأمامية أو الخلفية، كما أنني أحب تسلية الجماهير، وآمل أن أنجح في ذلك".