رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأرصاد المصرية تكشف حالة الطقس خلال الأيام المُقبلة

نشر
الطقس
الطقس

أكدت الدكتورة "منار غانم"، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ درجات الحرارة أعلى من المُعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام بحوالي درجة إلى 2 درجة، قائلة "بالأمس شهدنا الارتفاع الطفيف ومُستمر معنا اليوم".  

وأضافت "غانم"، في مُداخلة هاتفية الفضائية المصرية، أن العُظمى على القاهرة الكبرى ما بين 35 درجة مئوية إلى 36 درجة مئوية نهارًا، ومع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة في أغلب المحافظات، فإننا سنشعر بالمزيد من ارتفاع درجات الحرارة عن القيم المُعلنة، وسيكون هناك زيادة لفترات سطوع أشعة الشمس في أغلب المحافظات.

الطقس في فترة النهار حار رطب على المناطق الشمالية:

وتابعت: "الطقس في فترة النهار حار رطب على المناطق الشمالية مثل السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى، وطقس شديد الحرارة على المناطق الجنوبية، شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء خلال فترات النهار".

وأوضحت الدكتورة منار غانم: "خلال فترات الليل ومع غياب أشعة الشمس، سيحدث انخفاضًا في درجات الحرارة والأجواء ستكون مُعتدلة في أغلب أنحاء الجمهورية، وبخاصة مع وجود نشاط نسبي للرياح في أغلب المحافظات سيُساعد بشكل كبير على تلطيف الأجواء وعدم الإحساس بنسب الرطوبة في فترات الليل".

 

أخبار أخرى.. 

مصر.. مدبولي يعقد اجتماعًا لمُتابعة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى للاستثمار

 

رئيس مجلس الوزراء

 

عقد رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا؛ لمُتابعة موقف تنفيذ القرارات الصادرة عن المجلس الأعلى للاستثمار، قائلاً "هدفنا هو تذليل أية عقبات أو تحديات تُواجه المُستثمرين، بما يُسهم في تحسين مناخ الاستثمار، وجذب المزيد من الاستثمارات الجديدة المحلية والأجنبية".

جاء ذلك بحضور كُل من  حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي، والمستشار عمر مروان، وزير العدل، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، والمهندس محمود عصمت، وزير قطاع الأعمال العام، والمهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وأحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، والدكتور محمد فريد صالح، رئيس هيئة الرقابة المالية، ورامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، واللواء ماجد الشامي، مساعد مدير جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، والمهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والمهندس محرم هلال، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات ومؤسسات المستثمرين، ومسئولي الوزارات والجهات المعنية.

واستهل رئيس مجلس الوزراء الاجتماع بتأكيد حرصه الشديد على متابعة الموقف التنفيذي للقرارات التي تمت الموافقة عليها خلال الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.