رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأولمبية الإماراتية تحدد موعد وشروط الانتخابات الجديدة

نشر
الأمصار

كشفت اللجنة الانتخابية للجنة الأولمبية الإماراتية، تفاصيل اللائحة الانتخابية وجميع الإجراءات في سير العملية الانتخابية، ومختلف المراحل الزمنية

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة الانتخابية، اليوم الثلاثاء، برئاسة المستشار عمر محمد ميران، وعضوية المستشار محمد عبد العزيز المعمري، والمستشار حسن المرزوقي.

وأشار المستشار عمر محمد ميران، إلى أن مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية، سيتم تشكيله من 17 عضوا منتخبا، وفقا للنظام الأساسي للجنة.

ويتكون مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الإماراتية من الرئيس و10 أعضاء، من بينهم 9 أعضاء يمثلون الاتحادات الرياضية الأولمبية الجماعية والفردية، وعضو واحد يمثل الاتحادات الرياضية غير الأولمبية التابعة للاتحادات الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الأولمبية الدولية.

بجانب عضوة ممثلة واحدة عن فئة المرأة، وممثل واحد أو ممثلة واحدة للرياضيين، وينتخب من لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الإماراتية، والمنشأة وفقا لإرشادات اللجنة الأولمبية الدولية.

وأضاف أن مجلس الإدارة يشمل كذلك ما لا يزيد عن 4 أعضاء، وبما في ذلك امرأتان على الأقل، تنتخبهم الجمعية العمومية، بناء على اقتراح من رئيس اللجنة الأولمبية الإماراتية.

وأوضح أنه سيتم اختيار نائب الرئيس والأمين العام من بين أعضائه في الاجتماع الأول بعد اعتماده، ويضاف إلى ذلك الأعضاء الإماراتيين في اللجنة الأولمبية الدولية إن وجدوا، بصفتهم أعضاء مصوتين بحكم منصبهم.

ونوه إلى إلزامية استيفاء جميع المرشحين لكافة شروط العضوية الواردة في لائحة الإجراءات الانتخابية، ثم المضي قدما في إجراءات الترشح لعضوية مجلس إدارة اللجنة الأولمبية وفقا لأحكام البند (38-9)، من النظام الاساسى واللائحة.

الجدول الزمني لانتخابات اللجنة الأولمبية الاماراتية 2024

وأعلن الجدول الزمني لسير العملية الانتخابية، بداية من إرسال نماذج الترشيح إلى جميع أعضاء الجمعية العمومية المصوتين، قبل 45 يوما من الانتخابات، على أن يتم استلام الترشيحات من قبل الأمانة العامة، قبل 25 يوما من تاريخ الانتخابات بحد أقصى.

وسيتم النظر في الترشيحات من قبل لجنة الانتخابات، قبل 15 يوما من انعقاد الاجتماع الانتخابي العادي للجمعية العمومية، قبل ختام كافة المراحل السابقة بالإعلان عن نتائج الانتخابات عند الانتهاء من العملية الانتخابية