رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئاسة الفلسطينية: عدوان إسرائيل على جنين بسبب شعورها بالحصار والانعزال

نشر
الأمصار

قال نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية، إن الحكومة الإسرائيلية يمينية فاشلة وتعلم أنها معزولة ومحاصرة ومقسمة، ومن ثم تريد أن تدافع عن نفسها بأي طريقة من الطرق، ما يدعوها للاستمرار في تنفيذ اعتداءاتها على مخيم جنين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل تشن هذه الحروب لأسباب داخلية، في ظل الانقسام الذي تعيشه والأزمة السياسية التي تواجهها.

وتابع: «الحل الوحيد من وجهة النظر الإسرائيلية هو ضرب العرب في أي مكان، سواء في سوريا أو فلسطين حتى توحد المجتمع الإسرائيلي المقسم».

وأشار إلى المشكلة الأساسية تكمن في أن هنالك فلسطينية وعربية يجب أن تكون على الطاولة، متابعا: «لا نثق في أمريكا ولا نعول عليها، ولا نعول إلا على أنفسنا، ومستمرون في الدفاع عن حقوقنا، وستبقى القضية مستمرة».

أخبار أخرى.. 

مصر تدين اعتداءات إسرائيل على فلسطين وتحذّر من تداعيات التصعيد 

حذّرت مصر من تداعيات استمرار وتصاعد الانتهاكات الإسرائيلية في القدس وجنين والضفة الغربية وقطاع غزة وكافة الأراضي المحتلة على الأمن والسلم الإقليميين، معربة عن إدانتها بأشد العبارات اعتداءات القوات الإسرائيلية الأخيرة على مدينة جنين.


جاء ذلك في كلمة مصر أمام الجلسة الافتتاحية للدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين لبحث الوضع في جنين، التي ألقاها عبيدة الدندراوي المندوب المناوب مدير شؤون جامعة الدول العربية بوزارة الخارجية، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال إن مصر حذرت من المخاطر الجسيمة للتصعيد الإسرائيلي، وتقويض ذلك للمساعي التي تبذلها مصر والشركاء المعنيين لخفض التوتر حقناً لدماء الشعب الفلسطيني الشقيق، وطالبت مصر الأطراف الدولية الفاعلة بالتدخل لوضع حد للانتهاكات الإسرائيلية وتوفير الحماية الواجبة للشعب الفلسطيني؛ وهو ما نعاود ذكره اليوم.

وأضاف الدندراوي أن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية العادلة دون تمييز، ليس فقط لأجل القضية الفلسطينية ولكن حفاظاً على مصداقية مبادئ وأسس القانون الدولي التي ينادي بها في مواضع وقضايا أخرى.

وأكد تأييد مصر ودعمها الواضح للقضية الفلسطينية العادلة، ورفضها لما ترتكبه سلطة الاحتلال الإسرائيلية من جرائم في حق الشعب الفلسطيني الشقيق والصامد