رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 10 أشخاص في عملية دهس وإطلاق نار في تل أبيب

نشر
الأمصار

وقعت، اليوم الثلاثاء، عملية دهس وإطلاق نار في مدينة تل أبيب الإسرائيلية، خلفت عدد من الإصابات، وفقا لما ذكره مراسل سكاي نيوز عربية.

وبحسب بيان لخدمة إسعاف نجمة داوود الحمراء الإسرائيلية، على صفحتها الرسمية على تويتر: "في حدود الساعة 1:08، تم تلقي اتصال يفيد بسقوط عدد من الجرحى في حادث"، مشيرة إلى أن الحادث وقع في شارع بينشاس روزين في تل أبيب.

وفي تغريدة سابقة، قالت: "يقدم المسعفون العلاج الطبي وينقلون المصابين إلى المستشفى. من بين الجرحى، امرأة تبلغ من العمر 46 عاما في حالة خطيرة، وإصابتان متوسطتان وإصابتان خفيفتان".

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية "تحييد المنفذ"، وقال متحدث باسمها إن حادث الدهس بالسيارة "هجوم إرهابي"، مشيرا إلى أن المهاجم ربما قام بعمليات طعن.

وقال رئيس شرطة تل أبيب قوله إن المشتبه به في حادث الدهس "فلسطيني من الضفة الغربية"، وفقا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء. 

كما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن منفذ العملية "عبد الوهاب خ." يبلغ من العمر 23 عاما وهو من سكان السموع في منطقة الخليل، مشيرة إلى أنه "دخل إسرائيل بتصريح لحاجات طبية".

 

أخبار أخرى…

ماكرون يستقبل رؤساء البلديات المتضررين من أعمال العنف عقب مقتل الشاب نائل

استقبل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الثلاثاء، في قصر الإليزيه نحو 241 رئيسا للبلديات والضواحى الذين تعرضوا لتجاوزات وتضرروا جراء أعمال العنف والشغب التي اندلعت عقب مقتل الشاب نائل "17 عاما" على يد ضابط شرطة أثناء تفتيش مروري فى نانتير غربي باريس الثلاثاء الماضى. 

وذلك تأكيدا على حرص الرئيس الفرنسي على الوقوف بجانب هؤلاء المسؤولين المنتخبين الذين يواجهون هذا العنف الحضري وتضرروا منه خلال الأيام الأخيرة، كما يهدف إلى الاستماع لرؤساء البلديات المتضررين جراء أعمال الشغب والتشاور معهم لفهم الأسباب التي أدت إلى هذه الأحداث، وبالتالي بحث الحلول الممكنة للتصدي لهذا العنف، وفقا للرئاسة الفرنسية. 

ويأتي هذا الاجتماع يأتي بعد أن شهدت البلاد ليلة ثانية "هادئة" بدون تسجيل أعمال عنف أو شغب تذكر، فقد شهدت الليلة الماضية انخفاضا حادا في العنف، وعليه سوف يبدأ ماكرون في تقييم أعمال الشغب التي استمرت أسبوعا خلال استقبال رؤساء البلديات "ضحايا الانتهاكات والعنف" .