رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النصر السعودي يدخل في صراع مع اليونايتد لضم أونانا

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية إيطالية، عن وجود اهتمام من ناد سعودي بالتعاقد مع أندريه أونانا، حارس مرمى إنتر ميلان.

ويرتبط أونانا بقوة بالانضمام لمانشستر يونايتد، حيث يرغب النادي الإنجليزي في تدعيم صفوفه بضم الحارس الكاميروني المميز، خاصة مع نهاية عقد ديفيد دي خيا.

ووفقا لما ذكره موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن اليونايتد ليس الوحيد المهتم بضم أونانا، لافتا إلى أن النصر السعودي أيضا بدأ في الحصول على معلومات عن وضع الحارس.

وأضاف أن مصادر مقربة من الحارس أكدت أن النادي السعودي طلب المعلومات وأبدى اهتمامه بضم أونانا، موضحا أن اللاعب الكاميروني لا يزال متمسكا بالبقاء في إنتر حيث يبدي سعادته دائما بتواجده في فريقه الحالي.

وشدد الموقع على أن أونانا يرغب في اللعب على أعلى المستويات، بعد الموسم المميز الذي قدمه في عرين النيراتزوري ووصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا.

يشار إلى أن بيبي ماروتا، المدير التنفيذي لإنتر، أعلن مؤخرا انتظار ناديه لوصول عرض رسمي من مانشستر يونايتد للنظر فيه.

في سياق متصل، دخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في مفاوضات جادة مع  ديكلان رايس لاعب وست هام الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق خلال الموسم الماضي وحصد معهم بطولة دوري المؤتمر الأوربي لأول مرة في تاريخ النادي.

ويحاول آرسنال بقوة، التعاقد مع رايس، في وقت رفض فيه وست هام عرضا بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني من النادي اللندني، فيما أبدى مانشستر سيتي اهتمامه أيضا باللاعب.

ويراقب يونايتد الموقف، ويفكر في عرض مبلغ نقدي إلى جانب قائد الفريق هاري ماجواير أو لاعب الوسط الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي، وفقا لما ذكرته صحيفة "تيليجراف".

ومن الواضح أن مانشستر يونايتد، يعتبر مبدأ المقايضة حلا مناسبا، خصوصا أن المدرب إريك تين هاج، يريد التخلص من اللاعبين الفائضين عن حاجته.

وقد يتشجع وست هام لإتمام الصفقة، في حال تم الزج باسم ماكتوميناي فيها، وذلك لانه سيترك رحيل رايس فجوة كبيرة في خط وسط وست هام، وقد يكون ماكتوميناي بديلا جاهزا نظرا لخوضه 144 مباراة في الدوري الإنجليزي.

ويعد ماكتوميناي واحدًا من مجموعة من اللاعبين الذين يُرجح أن تنتهي فترة إقامتهم في أولد ترافورد، ولكن يوجد تردد واضح بشأن ما إذا كان متحمسا للانضمام إلى "الهامرز".