رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن نقل 700 ألف طفل أوكراني إلى أراضيها

نشر
الأمصار

أعلن رئيس اللجنة الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، مجلس الشيوخ، جريجوري كاراسين عن نقل روسيا نحو 700 ألف طفل من مناطق الصراع في أوكرانيا إلى الأراضي الروسية.

وكتب كاراسين في قناتة على تيليجرام "في السنوات الأخيرة وجد سبعة آلاف طفل ملاذا معنا، هربا من القصف في مناطق الصراع في أوكرانيا‭‭‭"‬‬‬.

وتقول موسكو إن برنامجها المتمثل في جلب أطفال من أوكرانيا إلى الأراضي الروسية يهدف إلى حماية الأيتام والأطفال الذين‭‭‭ ‬‬‬أصبحوا وحيدين في مناطق الصراع ولا يجدون من يرعاهم، لكن أوكرانيا تقول إن الكثير من الأطفال جرى ترحيلهم بشكل غير قانوني، وتقول الولايات المتحدة إن آلاف الأطفال أجبروا على ترك منازلهم.

أمريكا تفكر في إرسال ذخائر عنقودية إلى أوكرانيا

الأمصار

أكد رئيس هيئة الأركان في الجيش الأمريكي الجنرال مارك ميلي، أن واشنطن تفكر منذ فترة طويلة في إرسال ذخائر عنقودية لأوكرانيا، وقد طلبها الأوكرانيون، وقدمت دول أوروبية أخرى بعضها.

وتابع: «عملية اتخاذ القرار مستمرة».

ونقلت قناة «سي إن إن» الأمريكية عن مسؤولين إنه من المتوقع صدور قرار نهائي قريبا من البيت الأبيض، وفي حال الموافقة، يمكن إدراج الذخائر في حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا في أقرب وقت ممكن خلال الشهر المقبل.

مندوب أوكرانيا بمجلس الأمن: لا رقابة دولية على أسلحة فاجنر

قال مندوب أوكرانيا الدائم لدى الأمم المتحدة، سيرجي كيستيلسا، الخميس، إن روسيا ما زالت عازمة على القتل وما زالت تمتلك السلاح مشيرًا إلى أن الغرب يحاول إخفاء حقيقة إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وأضاف كيستيلسا خلال كلمة له ألقاها في مجلس الأمن: " فاجنر معروفة بجرائمها وتستخدم أسلحة لا رقابة عليها و سببت أزمات حول العالم. إن أمن و سلامة الترسانات على الأراضي الروسية يمكن أن يهدد من قبل التشكيلات المماثلة لفاجنر".

من جانبه، قال مندوب روسيا لدى المجلس فاسيلي نيبينزيا، إن فرصة إحلال السلام في أوكرانيا ضاعت في ربيع عام 2022 بسبب أمريكا والاتحاد الأوروبي، والآن ستكون شروط التسوية الخاصة بكييف مختلفة.

وقال: "بعد أن أهدرت أوكرانيا فرصة السلام بسبب أمريكا والاتحاد الأوروبي في مارس من العام الماضي، الآن ستكون الشروط بالنسبة لأوكرانيا بالطبع مختلفة".