رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فرض حظر التجوال الليلي في 10 بلديات بفرنسا

نشر
الأمصار

فرضت السلطات الفرنسية، "حظر التجوال الليلي" في 10 بلديات شمالي البلاد في إطار مساعيها للتحكم في الوضع المشتعل منذ أيام.

 

وتتواصل الاحتجاجات العنيفة في فرنسا لليوم الخامس على التوالي، بعد مقتل المراهق نائل مرزوق ذي الأصول الجزائرية على يدي شرطي، حيث تخللتها أعمال شغب وعنف وانتشار لعشرات الآلاف من عناصر الشرطة، التي شملت قوات خاصة نشرت لمنع أعمال شغب، وتخريب ممتلكات انتشرت في أنحاء فرنسا وأسفرت عن اعتقال نحو 1500 شخص.

 

اقرأ أيضاً..

 

فرنسا.. ماكرون عقد اجتماعاً بقصر الإليزيه لتقييم الوضع الأمني بالبلاد

 

عقد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اجتماعًا مساء اليوم الأحد بقصر الإليزيه، بحضور رئيسة الحكومة الفرنسية إليزابيت بورن، وعدد من الوزراء من بينهم وزيرى الداخلية والعدل، وذلك لتقييم الوضع الأمنى عقب أعمال العنف المستمرة فى البلاد لليوم الخامس على التوالي.

 

وكان وزير الداخلية الفرنسى جيرالد دارمانين قد قرر فى وقت سابق تعزيز تواجد قوات الأمن مع نشر 45 ألفا من عناصر الشرطة والدرك فى جميع أنحاء فرنسا، وهو نفس العدد الذى تم نشره فى اليومين الماضيين، للتصدى لأعمال الشغب التى هزت البلاد منذ مقتل شاب برصاص شرطى خلال عملية تفتيش مرورى فى "نانتير" غربى باريس.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى سجلت فيه أعمال الشغب فى فرنسا تراجعا نسبيا الليلة الماضية بالرغم من القبض على مالا يقل عن 719 شخصا فى جميع أنحاء البلاد، بينهم 194 فى باريس وذلك خلال ليلة خامسة من الاضطرابات التى تشهدها البلاد، إثر مقتل الفتى نائل برصاص شرطي.

 

كانت اعتقلت الشرطة الفرنسية 719 شخصا على الأقل، الليلة الماضية، خلال المزيد من أعمال الشغب، اندلعت بسبب وحشية الشرطة، طبقا لتقييم أولي لوزارة الداخلية، صباح اليوم الأحد.

وأشارت الوزارة في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إلى أن 45 رجل شرطة أصيبوا في أعمال الشغب.

وأضافت الوزارة أنه بفضل نشر 45 ألف رجل شرطة وآلاف من رجال الإطفاء، كانت "ليلة أكثر هدوءا" عن اليوم السابق.

واندلعت أعمال الشغب في المدن الكبرى في جميع أنحاء فرنسا، منذ مقتل شاب يبلغ من العمر 17 عاما، برصاص الشرطة عند نقطة تفتيش تابعة للشرطة قبل عدة أيام.