رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة رئيس صربيا الأسبق ميلان ميلوتينوفيتش عن عمر 81 عامًا

نشر
الأمصار

توفي رئيس صربيا الأسبق ميلان ميلوتينوفيتش، اليوم الأحد عن عمر ناهز 81 عاما، حسبما أعلن زميله في الحزب، إيفيتسا داتشيتش، زعيم الحزب الاشتراكي، على صفحته على تطبيق انستجرام للتواصل الاجتماعي.

ويشغل داتشيتش حاليا منصب وزير الخارجية ونائب رئيس وزراء صربيا أيضا.

وتولى ميلوتينوفيتش، منصب الرئاسة عندما كانت صربيا آنذاك الدولة المؤسسة ضمن ما كانت حينها جمهورية يوغسلافيا الاتحادية في الفترة بين عامي 1997 و2002.

وكان يعتبر صديقا مقربا للرئيس اليوغسلافي سلوبودان ميلوسيفيتش (1941-2006)، والذي أدين بارتكاب جرائم حرب.

كما أدين ميلوتينوفيتش من قبل المحكمة الجنائية الدولية التابعة للأمم المتحدة ليوغسلافيا السابقة في لاهاي في عام 1999.

وفي عام 2003، سلم ميلوتينوفيتش نفسه لمحكمة لاهاي وحصل على البراءة من كل التهم المنسوبة إليه في عام 2009.

وفي وقت سابق، قال ألكسندر تريمبيتسكي، رئيس الخدمة الفيدرالية للإشراف البيئي والتكنولوجي والنووي الروسي، إن محطة الطاقة النووية في زابوروجيا تعمل بشكل طبيعي نظرًا لوضعها الحالي، وفقا لوكالة “تاس” الروسية.

وأضاف تريمبيتسكي، على هامش منتدى سانت بطرسبرج الاقتصادي الدولي: "في محطة زابوروجيا للطاقة النووية يتم ضمان الأمن من الإشعاع النووي، بالنظر إلى وضعها الحالي"، لافتا إلى أن المحطة النووية تعمل بشكل طبيعي اعتبارا من اليوم.

أخبار أخرى..

اكتشاف أثري جديد في الصين.. العثور على 22 مقبرة أثرية وسط البلاد

عثر في الصين خلال الآونة الأخيرة على مجموعة مكونة من 22 مقبرة أثرية تعود لما يقرب من 1600 عام في مقاطعة خنان بوسط البلاد.

اكتشاف أثري جديد في الصين.. العثور على 22 مقبرة أثرية وسط البلاد

ووفقا لوكالة أنباء شينخوا الصينية أنه تم اكتشاف مقبرتين يعود تاريخهما إلى سلالة هان شرقي الصين ما بين عامي (25-220)، و12 مقبرة تم بناؤها في عهد سلالة سونج بين عامي (960-1279) وثمانية أخرى من سلالتي مينج (1368-1644) وتشينج (1644-1911) في تل بقرية بمدينة كافينج، والتي كانت العاصمة في ذلك الوقت في فترة سلالة سونج الحاكمة بين عامي (960-1127).

كما تم اكتشاف أبواب ونوافذ مصنوعة من هياكل خشبية داخل الغرف.

وقال الباحثون إن الزخرفة الداخلية والتصميم الخارجي لغرف المقابر تماثل المنازل والساحات السكنية في الواقع، مما يساعد على فهم مجريات الحياة في كايفنج خلال عهد أسرة سونج.