رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن تشارك في عملية التصويت لانتخاب مديراً عاماً لمنظمة (الفاو)

نشر
الأمصار

شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم الأحد، في انتخاب الدكتور شو دونيو، مديراً عاماً لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) لولاية ثانية، للفترة من أغسطس 2023 وحتى 31 يوليو 2027م.

وصوت وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، في عملية اختيار مديراً عاماً لمنظمة (الفاو) في مقر المنظمة بالعاصمة الايطالية روما، وذلك بعد استعادة بلادنا حقها في التصويت.

كما حضر جلسة الانتخابات، مندوبة بلادنا الدائمة لدى المنظمات الدولية العاملة في روما أسمهان الطوقي، ورئيس السكرتارية الفنية للأمن الغذائي الدكتور خضر عطروس، ومختص منظمة (الفاو) في مندوبية بلادنا في روما هاني الذبحاني.

أخبار أخرى..

اليمن.. سماع دويّ انفجارات في ثكنة عسكرية بعدن.

سمع دوي انفجارات عديدة، مساء السبت، في ثكنة عسكرية لقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن، جاء ذلك وفق ما أفاد به مصدر في السلطة المحلية في مدينة عدن ونقلته وكالة “سبوتنيك” الاخبارية الروسية
 

وقال المصدر إن انفجاراً وقع في مخزن للذخيرة داخل معسكر قوات الحزام الأمني في منطقة الشعب ضمن مديرية البريقة غرب عدن، أعقبته سلسلة انفجارات متتالية رافقها تصاعد لأعمدة الدخان.
 

وألحقت الانفجارات أضراراً مادية في المعسكر، بينما لم يسجل ضحايا نتيجة لها، بحسب المصدر ذاته، الذي أشار إلى أنه من المقرر تشكيل لجنة تحقيق في أسباب انفجار مخزن ذخائر المعسكر الأمني.

وفي 5 نوفمبر 2019، وقعت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي اتفاق مصالحة بوساطة سعودية أفضى إلى تشكيل حكومة جديدة يشارك فيها المجلس بـ 5 حقائب.

ويشهد اليمن للعام التاسع على التوالي، صراعاً مستمراً على السلطة بين الحكومة المعترف بها دولياً وجماعة "أنصار الله"، انعكست تداعياته على مختلف النواحي، وتسبب في أزمة إنسانية تصفها الأمم المتحدة بالأسوأ على مستوى العالم.

ومنذ أغسطس 2019، تسيطر قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مطالب بانفصال جنوب اليمن، على مدينة عدن المعلنة عاصمةً مؤقتةً لليمن، بعد مواجهات مع قوات الجيش اليمني في المدينة استمرت 4 أيام، خلفت نحو 40 قتيلاً و260 جريحاً، حسب الأمم المتحدة.

وفي السياق ذاته أعلن البنك المركزي اليمني، السبت، تسييل الدفعة الثانية من وحدات حقوق السحب لدى صندوق النقد الدولي وإيداعها في حساب البنك بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.