رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باريس سان جيرمان يستهدف التعاقد مع بديل نيمار

نشر
جواو فيليكس
جواو فيليكس

كشفت تقارير صحفية فرنسية أن إدارة نادي باريس سان جيرمان تستمر في البحث عن بديل للبرازيلي نيمار دا سيلفا لاعب خط وسط الفريق، والذي من المؤكد أن يرحل عن الفريق الباريسي بنهاية الموسم الجاري.

وقالت صحيفة "آس" الإسبانية، إن نادي باريس سان جيرمان الفرنسي يستهدف ضم جواو فيليكس لاعب تشيلسي الإنجليزي الحالي خلفًا لنيمار، حال حصول القادة الباريسيين على عرض مناسب للبرازيلي فسوف يغادر

جواو فيليكس

وأضافت الصحيفة، أن البرتغالي جواو يرغب فى مغادرة ناديه، لكنه لا يجد أى مشروع يجذبه فى الوقت الحالي، وأن القرار الأخير بيد لويس إنريكي.

ويستعد لويس إنريكي هذا الأسبوع للإعلان الرسمي عن انتقاله إلى باريس سان جيرمان، ويريد تدعيم صفوفه بفيليكس، الذي قضى النصف الثاني من الموسم الماضي مُعارًا إلى تشيلسي.

ووفقًا لشبكة "relevo" الإسبانية من مصادرها، فإن إنريكي يريد بناء فريقه حول فيليكس (23 عامًا) مغتنمًا العلاقةالطيبة بين وكيل أعمال اللاعب، خورخي مينديش، والمدير الرياضي لباريس سان جيرمان، لويس كامبوس.

الجدير بالذكر، أن فيليكس (23 عاما) انضم إلى أتلتيكو في صيف 2019 قادمًا من بنفيكا مقابل 127 مليون يورو، وابتعد بالتدريج عن حسابات دييجو سيميوني، مدرب "الروخي بلانكوس".

 عقد فيليكس مع أتلتيكو مدريد

وقضى الجناح البرتغالي الشاب النصف الثاني من الموسم الماضي معارا إلى تشيلسي، علما بأن عقده مع  أتلتيكو يمتد حتى 2027،  وتبلغ قيمته التسويقية 50 مليون يورو.


باريس سان جيرمان يعلن عن القميص الثاني للفريق في الموسم الجديد

الأمصار

تواجد الفرنسي كيليان مبابي، نجم باريس سان جيرمان، في مقدمة إعلان النادي الباريسي بشأن الموسم الجديد.

وأزاح سان جيرمان، اليوم، الستار عن القميص الثاني للفريق في الموسم الجديد على الموقع الرسمي.

وشهد الإعلان تواجد كيليان مبابي إلى جانب نيمار دا سيلفا وماركينيوس وبريسنيل كيمبيمبى وماركو فيراتي.

وقال الموقع الرسمي لباريس: "يتميز القميص الأبيض بألوان النادي التقليدية، حيث يمتزج الأحمر والأزرق معًا، ما يخلق تباينًا حادًا مع اللون الأبيض الساطع لبقية القميص".

وأضاف: "شعار باريس يتضمن ألوان النادي ورموز العاصمة الفرنسية الخالدة: برج إيفل وزهرة الزنبق".

يذكر أن مستقبل مبابي مع سان جيرمان لا يزال غير واضح حتى الآن، حيث تشير العديد من التقارير إلى احتمالية توقيعه لريال مدريد.

في سياق متصل، أنهى نادي باريس سان جيرمان اتفاقه مع لويس إنريكي لتولى القيادة الفنية للفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لخلافة كريستوفر جالتييه نتيجة الإخفاق الشديد فى بطولة دوري أبطال أوروبا فى النسخة الماضية التى توج بها مانشستر سيتي.

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، إن نادي باريس سان جيرمان يستعد للإعلان بشكل رسمي عن رحيل جالتييه خلال ساعات، بعدما انتهت المفاوضات لحصول المدرب الحائز على اللقب بقيمة 6 ملايين يورو.

وأشار التقرير إلى أن نادي باريس سان جيرمان ينتهي حالياً من عقود إتمام الاتفاق مع لويس إنريكي لتولي مهمة تدريب باريس سان جيرمان لمدة موسمين، وأن يكون الإعلان عن رحيل جالتييه وتولى المدرب الإسباني خلال ساعات.

وتولى لويس إنريكي، صاحب الـ53 عامًا، تدريب منتخب إسبانيا فى 18 يوليو عام 2018 خلفًا للمدرب فرناندو هيرو. وقاد لويس إنريكي منتخب إسبانيا فى 44 مباراة، فاز فى 24 لقاءً وتعادل فى 11 وخسر 9 مواجهات، وأحرز 94 هدفًا واستقبلت شباكه 44.

وكان أبرز إنجاز حققه لويس إنريكي مع منتخب إسبانيا هو الحصول على وصافة دوري الأمم الأوروبية موسم 2020-2021.

وكان لويس إنريكي قد حدد 3 شروط لتدريب باريس سان جيرمان، على رأسها الأحقية في اتخاذ القرار بشأن المغادرين والقادمين داخل "بي إس جي"، فيما يتمثل الشرط الثاني في سلطة اتخاذ القرارات الكلية على الخيارات التكتيكية فى كل المباريات.

وأخيرًا، الحصول على راتب قيمته 10 ملايين يورو فى الموسم الواحد، بصرف النظر عن مدة العقد مع باريس سان جيرمان.