رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السوداني يستقبل السفير السوري لدى العراق

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني والسفير السوري لدى العراق صطام جدعان الدندح، اليوم الأحد، أهمية الانطلاق نحو تعاون ثنائي مثمر وبنّاء.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم، سفير الجمهورية العربية السورية لدى العراق صطام جدعان الدندح"، مبيناً أنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأضاف أن "اللقاء شهد تأكيد أهمية الانطلاق نحو تعاون ثنائي مثمر وبنّاء في مختلف القطاعات الاقتصادية، بما يعزز الروابط المشتركة التي تجمع البلدين الشقيقين، وتحقق مصالح شعبيهما في الازدهار والتنمية".

أخبار أخرى..

ناقش وزير الصحة العراقي صالح مهدي الحسناوي، اليوم الأحد ، تنفيذ المواد القانونية والجداول وتوزيع وصرف المخصصات المالية الخاصة بالوزارة ضمن قانون الموازنة الاتحادية.

وذكرت الوزارة في بيان، أن "وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي ناقش الاستعدادات اللازمة لتنفيذ المواد القانونية والجداول وتوزيع وصرف المخصصات المالية الخاصة بوزارة الصحة ضمن قانون الموازنة الاتحادية بعد اقرارها".

وهنأ الحسناوي، بحسب البيان، "الهيئة العليا للحج والعمرة لحصول البعثة العراقية على المرتبة الأولى في موسم الحج"، مشيداً "بجهود البعثة الطبية العراقية للحج وكافة الملاكات الصحية والطبية المشاركة فيها لعملهم الدؤوب والمثابر".

يذكر، أن البعثة العراقية حافظت، وللسنة الثالثة على التوالي، على أن تكون في مقدمة البعثات العربية والإسلامية.

أخبار أخرى..

أحصت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية بالعراق، اليوم الأحد، عدد المتقدمين على منصة تكييف وضع العمالة الأجنبية، فيما أشارت إلى، أن المنصة تشمل الوافدين بشكل رسمي فقط.

وقال معاون مدير عام العمل والتدريب المهني في الوزارة عباس فاضل عباس، إنه "استناداً لقرار مجلس الوزراء المرقم 23119  الخاص بتكييف وضع العمالة الأجنبية، عملت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية ومن خلال دائرة العمل والتدريب المهني على إطلاق منصة لتكييف وضع العمالة الأجنبية العاملة".

وأوضح، أن "أصحاب العمل باشروا بالتقديم على هذه المنصة من أجل تكييف الوضع القانوني للعمال الأجانب، إذ تمّ تقديم أكثر من 10 آلاف و400 عامل حتى الآن"، مشيراً إلى، أن "قرار مجلس الوزراء تضمن العمالة الأجنبية الوافدة إلى العراق بشكل رسمي، أي عبر المطارات والمنافذ الحدودية ولمن تجاوزت مدة اقامتهم".

ولفت إلى، أن "شروط التقديم على المنصة: أن يكون مشروع صاحب العمل مشمولاً بالضمان الاجتماعي والتزامه بتشغيل 50 بالمئة من العمالة الأجنبية مقابل العمالة العراقية"، مؤكداً، أن "هناك حملات تفتيشية ستقوم بها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية لغرض القيام بزيارات ميدانية واتخاذ إجراءات قانونية بحق أصحاب العمل".