رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعويضًا لغياب جوندوجان.. مانشستر سيتي يستهدف التعاقد مع دي يونج

نشر
الأمصار

أشارت تقارير صحفية إلى استهداف نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي للموسم المنقضي، ضم اللاعب الهولندي، فرينكي دي يونج، نجم خط وسط فريق برشلونة الإسبانية.

يعود دخول دي يونج في دائرة اهتمام السيتيزين، بعد فشل صفقة اللاعب ديكلان رايس، قائد فريق وست هام يونايتد.

وأكدت صحيفة "صن" الإنجليزية أن مانشستر سيتي يتجه للتعاقد مع الهولندي فرينكي دي يونج، نجم برشلونة الإسباني، بعد التخلي عن مساعيه لضم ديكلان رايس، قائد فريق وست هام يونايتد، فى الميركاتو الحالي.

وأضافت الصحيفة أن رحيل الألماني إلكاي جوندوجان إلى برشلونة جعل بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، يستهدف التعاقد مع لاعب وسط جديد.

وأوضح التقرير الصحفي المنشور اليوم في الصحيفة الإنجليزية، أن دي يونج يحصل على راتب أسبوعي  يصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني، بينما يتبقى في عقده مع برشلونة 3 سنوات، ويحظى بدعم مدربه تشافي هيرنانديز.

وقد يلجأ برشلونة إلى بيع دي يونج إذا كان ذلك ضروريًا للغاية، من أجل تخفيض فاتورة الرواتب السنوية من أجل تسجيل تعاقداته الجديدة.

ويجيد دى يونج اللعب فى مركز لاعب الوسط، وينتهي تعاقده مع برشلونة فى يونيو 2026، بعد أن انضم إليهم في 2019 قادمًا من أياكس.

خاض دي يونج مع البلوجرانا 183 مباراة في كافة المسابقات، سجل فيها 15 هدفا، وصنع 21 لزملائه.

في سياق متصل، علق الألماني إلكاي جوندوجان، نجم برشلونة الجديد، لأول مرة بعد انتقاله للفريق الكتالوني.

وأعلن برشلونة رسميًا، اليوم الإثنين، تعاقده مع جوندوجان، في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء عقده مع مانشستر سيتي.

ونشر جوندوجان، عبر حسابه على "تويتر"، صورة له بقميص برشلونة، وعلق عليها قائلًا: "سعيد جدًا بالانضمام إلى هذا النادي الرائع.. لا أطيق الانتظار لبدء هذا الفصل الجديد".

وتعاقد برشلونة مع جوندوجان، بعقد يمتد لموسمين، مع خيار التمديد لموسم ثالث، مع شرط جزائي قيمته 400 مليون يورو.

جدير بالذكر، أن مانشستر سيتي حاول تجديد عقد جوندوجان قبل رحيله، كما أبدى آرسنال رغبة في ضمه، لكن اللاعب كانت رغبته الانتقال لبرشلونة.

يشار إلى أن جوندوجان ساهم بصورة واضحة في تتويج مانشستر سيتي بالثلاثية التاريخية (الدوري وكأس الاتحاد ودوري أبطال أوروبا) بالموسم المنصرم.