رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعديلات جديدة في سلك الحرس الوطني التونسي

نشر
الأمصار

أفادت قناة "العربية"، في نبأ عاجل بأن وزارة الداخلية التونسية أجرت تعديلات على عدد من المناصب الأمنية العليا.

فيما ذكرت إذاعة "موزاييك" التونسية أنّ برقيات صدرت السبت تقرّر إثرها تعيين العميد نزار باديس، مديرًا عامًا للأمن العمومي بالإدارة العامّة للحرس الوطني.

كما تقرر تعيين العميد خالد العقربي مديرًا عامًا لوحدات التدخل، والعميد حسام قوتة مديرًا عامًا لحرس الحدود بالحرس الوطني.

وتقرر تعيين العميد محمد فارس بن شعبان مديرًا عامًا للمصالح المشتركة بالإدارة العامة للحرس.

كما تقرر إدخال تحويرات على رأس إدارة الشؤون العدلية بتعيين سرحان الدوزي مديرًا لها وتعيين وليد تاج الدين مديرًا للاستعلام والأبحاث.

أخبار أخرى…

وزير الطاقة الجزائري يعاين مشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر بومرداس

الأمصار

أجرى وزير الطاقة والمناجم الجزائري،  محمد عرقاب، اليوم زيارة تفقدية لمشروع انجاز محطة تحلية مياه البحر ببلدية قورصو، ولاية بومرداس، بطاقة إنتاج تصل الى 80 ألف متر مكعب في اليوم.

وجرت هذه الزيارة التفقدية بحضور  والي ولاية بومرداس، و الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، و مدير الطاقة والمناجم بالولاية، والمدير العام للشركة الجزائرية للطاقة AEC، فرع مجمع سوناطراك صاحبة مشاريع تحلية مياه البحر، و ممثل الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للهندسة المدنية والبناء GCB، فرع مجمع سوناطراك المكلفة بإنجاز المشروع.

وبهذه المناسبة، عاين الوزير جميع المعدات والتجهيزات الخاصة بالمحطة، والوقوف على اللمسات الأخيرة بهدف وضعها حيز الخدمة في الأيام القليلة القادمة، وكذا تشغيل المحطة والذي سيمر عبر مراحل بدء من استخراج مياه البحار مرورا بمحطة التحلية، ثم وصولا إلى المعالجة النهائية والمراقبة المخبرية ومن ثم جعلها مياه صالحة للاستهلاك.

كما أشاد  الوزير بالمجهودات المبذولة من أجل إنجاز هذه المحطة، في وقت لا يتجاوز سنتين والذي انطلق سنة 2022، بعد وضع كل التسهيلات في المتناول، وكذا بفضل العمل المتواصل على مدار ساعات اليوم والليلة، والاستعانة بكفاءات جزائرية لتسيير مشاريع تحلية مياه البحر بالنظر إلى الخبرات المعتبرة التي اكتسبوها.

كما حث الوزير القائمون على هذا المشروع المحوري على توفير مياه مطابقة للمعايير المعمول بها، للمساهمة في دعم قدرات التزويد بالمياه لصالح سكان الجهة الغربية والشمالية من ولاية بومرداس والجهة الشرقية للجزائر العاصمة.

وللتذكير، تدخل هذه المحطة، والتي تتربع على مساحة إجمالية مقدرة بـ6.25 هكتار، في إطار المخطط الاستعجالي، حيث تم وضع حيز الخدمة كل من محطة الباخرة المحطة (10 آلاف متر مكعب/يوميا)، والمرسى (60 ألف متر مكعب) بولاية الجزائر العاصمة، على أن تكون محطة قورصو جاهزة قريبًا لتعزيز الإنتاج بثمانين ألف متر مكعب إضافية (80 ألف متر مكعب) بولاية بومرداس.

أخبار أخرى…

إسبانيا تستهل رئاسة الاتحاد الأوروبي ببحث اتفاقية الصيد مع المغرب.. تفاصيل

الأمصار

تعتزم إسبانيا بحث ملف اتفاقية الصيد البحري مع المغرب في مستهل رئاستها للاتحاد الأوروبي، على بعد أسبوعين من حلول تاريخ نهاية الاتفاقية دون أن تبدأ أي مفاوضات رسمية حولها.

وينتهي بروتوكول اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب في 17 يوليوز الجاري، حيث ستكون أكثر من 120 سفينة أوروبية ملزمة بمغادرة السواحل المغربية وعدم صيد كميات السمك المسموح بها.