رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية التركي يجري محادثات مع نظيره السعودي

نشر
الأمصار

قام وزير الخارجية التركي هاكان فيدان بإجراء محادثات هاتفية، اليوم السبت، مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان.


وتناول الجانبان في المحادثات موضوع الاجتماع الاستثنائي، لمنظمة التعاون الإسلامي، والذي من المقرر عقده في مدينة جدة غداً الأحد، لبحث مسألة حادث إحراق القرآن الكريم في عاصمة السويد ستوكهولم أول أيام عيد الأضحى.

وبحسب ما أوردته وسائل الإعلام تركية فإن الوزيرين ناقشا أيضا قضايا مكافحة الإسلاموفوبيا وسبل التعاون في القضايا الإقليمية.

وأقدم اللاجئ العراقي يدعى سلوان موميكا، في أول أيام عيد الاضحى على حرق القرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم، بموافقة السلطات.

ونقل الإعلام التركي عن مصادر قولها إن الاجتماع الاستثنائي للجنة التنفيذية سيعقد للمشاركة المفتوحة، وسيحضره الممثلون الدائمون لجميع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وسيحضر الاجتماع دول الأعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي والتي تضم تركيا والمملكة العربية السعودية وغامبيا وباكستان وموريتانيا والكاميرون، ويهدف هذا الاجتماع إلى مناقشة الإجراءات الواجب اتخاذها ضد هذه الأعمال الدنيئة التي تستهدف القرآن الكريم وتوحيد موقف مشترك ضد هذا الفعل.

أخبار ذات صلة:-

الجوازات السعودية تعلن جاهزيتها لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن

وفي سياق آخر، أكدت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، جاهزيتها لإنهاء إجراءات مغادرة ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1444هـ في مختلف منافذ المملكة الدولية (الجوية والبرية والبحرية) وتسهيل سفرهم، وذلك بعد أن منّ الله عليهم بأداء مناسك الحج، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشارت “مديرية الجوازات” إلى أنها سخرت جميع إمكاناتها البشرية والتقنيات المدعومة بالأنظمة الأمنية الحديثة؛ لتنفيذ هذه المرحلة من خطتها لموسم الحج، وتقديم جميع الخدمات اللازمة لتيسير مغادرة حجاج بيت الله الحرام بكل يسر وسهولة.


وفي سياق آخر، دعت السفارة السعودية في فرنسا، المواطنين السعوديين الموجودين فيها، إلى مراعاة الحيطة والحذر، والابتعاد عن أماكن الاحتجاجات والتظاهرات، واتباع تعليمات السلطات الفرنسية بهذا الخصوص.

وفي سياق أخر، كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلة في إدارة إجابة السائلين بالإدارة العامة للشؤون التوجيهية والإرشادية، عن عدد المستفيدين من برنامج إجابة السائلين خلال العشر الأولى من شهر ذي الحجة، حيث بلغ عددهم ما يزيد عن 100 ألف حاج؛ وذلك ضمن برامجها التوجيهية في موسم الحج.