رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. الإتحاد الدولي لكرة القدم يوافق على تجربة قانون التسلل الجديد

نشر
الأمصار

وافق الإتحاد الدولي لكرة القدم، رسمياً، على تجربة قانون التسلل الجديد، وذلك قبل تطبيقه بشكل كامل في جميع المباريات والبطولات.

وينص قانون التسلل الجديد على أن المهاجم يجب أن يكون متقدم بكامل جسمه على آخر مدافع، وليس جزء من جسمه كما هو معمول به في الوقت الحالي.

وأضاف الفيفا أن القانون الجديد سوف يتم تجربته في بعض المباريات في السويد وهولندا وإيطاليا، وذلك قبل تطبيق في جميع البطولات في حال نجاحه.

يذكر أن القانون الجديد للتسل اقترحه الفرنسي آرسين فينجر مدير التطوير في الفيفا.
 

في سياق متصل، دخل نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي في مفاوضات جادة مع  ديكلان رايس لاعب وست هام الذي يقدم مستويات جيدة مع الفريق خلال الموسم الماضي وحصد معهم بطولة دوري المؤتمر الأوربي لأول مرة في تاريخ النادي.

ويحاول آرسنال بقوة، التعاقد مع رايس، في وقت رفض فيه وست هام عرضا بقيمة 90 مليون جنيه إسترليني من النادي اللندني، فيما أبدى مانشستر سيتي اهتمامه أيضا باللاعب.

ويراقب يونايتد الموقف، ويفكر في عرض مبلغ نقدي إلى جانب قائد الفريق هاري ماجواير أو لاعب الوسط الإسكتلندي سكوت ماكتوميناي، وفقا لما ذكرته صحيفة "تيليجراف".

ومن الواضح أن مانشستر يونايتد، يعتبر مبدأ المقايضة حلا مناسبا، خصوصا أن المدرب إريك تين هاج، يريد التخلص من اللاعبين الفائضين عن حاجته.

وقد يتشجع وست هام لإتمام الصفقة، في حال تم الزج باسم ماكتوميناي فيها، وذلك لانه سيترك رحيل رايس فجوة كبيرة في خط وسط وست هام، وقد يكون ماكتوميناي بديلا جاهزا نظرا لخوضه 144 مباراة في الدوري الإنجليزي.

ويعد ماكتوميناي واحدًا من مجموعة من اللاعبين الذين يُرجح أن تنتهي فترة إقامتهم في أولد ترافورد، ولكن يوجد تردد واضح بشأن ما إذا كان متحمسا للانضمام إلى "الهامرز".