رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الفلسطيني يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده بنجاح موسم الحج

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني وخادم الحرمين الشريفين

هنأ رئيس دولة فلسطين محمود عباس، اليوم السبت، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، بنجاح موسم الحج للعام الحالي، كما الأعوام السابقة.

وأعرب عباس، عن خالص تهانيه لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده بنجاح موسم الحج، مشيدا بجهودهما المباركة وكافة الجهات والمؤسسات القائمة على هذا الحدث الديني المقدس، والتي نتج عنها أداء الحجاج لمناسكهم بطمأنينة وأمان وعودتهم إلى ديارهم سالمين.

وتمنى الرئيس الفلسطيني، التوفيق لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده، وأن يحفظ الله عز وجل، المملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق بخير وازدهار.

أخبار أخرى..

وبدورها، طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية، المجتمع الدولي، بالضغط على دولة الاحتلال لتفكيك مليشيات المستوطنين الإرهابية المنظمة والمسلحة وتجفيف مصادر تمويلها.

وأعربت الخارجية في بيان صحفي اليوم السبت، عن استغرابها مما أورده الاعلام العبري بشأن التحذيرات من تشكيل مليشيات مسلحة إرهابية للمستوطنين في الضفة، خاصة أن هذه المليشيات موجودة وقائمة وتعمل بدعم وحماية من جيش الاحتلال الاسرائيلي، والآن من وزراء في حكومة نتنياهو.

وأشارت إلى أنها حذرت مرارا وتكرارا من اقدام دولة الاحتلال على زرع ونشر بؤر لمليشيات المستوطنين المسلحة وعناصرهم الإرهابية في الضفة، ومن تنامي وانتشار نفوذ تلك المليشيات ومخاطر اتساع اعتداءاتها على المواطنين الفلسطينيين المدنيين العزل ومنازلهم وممتلكاتهم في مناطق سكناهم أو على مركباتهم في الطرقات.

وأكدت أن ارهاب المستوطنين يأتي نتيجة مباشرة لارهاب الدولة التي اشرفت على تنويعه وتعميمه عبر كافة اذرعها الممتدة داخل دولة الاحتلال او في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وطالبت الخارجية، المجتمع الدولي، بوضع كل منظمات المستوطنين على قوائم الإرهاب.

أخبار أخرى..

ومن جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، عدة بلدات وقرى في محافظة نابلس، شمال الضفة الغربية.

وأفادت مصادر محلية في المحافظة، بأن قوة عسكرية اسرائيلية مكونة من عدة آليات اقتحمت بلدة بيتا ولاحقت فتية واطلقت صوبهم قنابل الصوت والغاز.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت قريتي سالم وروجيب، وانسحبت منهما في ساعات الفجر الأولى، دون ان يبلغ عن اعتقالات.