رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوفون على أعتاب الدوري السعودي بالانتقالات الصيفية

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية عن فتح أندية الدوري السعودي للمحترفين أبوابها لضم الحارس الأسطوري جيانلويجي بوفون، قائد فريق بارما الإيطالي، تمهيداً لضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية 2023.

وانتهى عقد بوفون مع نادي بارما ولم يحسم مستقبله حتى الآن، سواء بالبقاء أو اعتزال كرة القدم بشكل نهائي.

وقال الصحفي الإيطالي الشهير جيانلوكا دي مارزيو، عبر موقعه الرسمي، إن بوفون دخل دائرة اهتمامات الأندية السعودية الكبرى، وسيحسم مستقبله خلال الساعات القليلة القادمة، إما الاستمرار مع بارما أو الانتقال للدوري السعودي.

ويعتبر الهلال والشباب هما الوجهة الأقرب لضم بوفون خلال صيف 2023، لعدم امتلاكهما محترفا أجنبيا من العيار الثقيل فى هذا المركز.
وفاز جيانلويجي بوفون العملاق الإيطالي بلقب كأس العالم عام 2006 مع إيطاليا، كما سجل الظهور فى 5 نسخ من كأس العالم، ويعتبر الأكثر مشاركة مع إيطاليا بـ 176 مباراة دولية بين عامى 1997–2018.

وبدأت رحلة صعود مع بارما الإيطالي 1995–2001 ، كما لعب لنادى يوفنتوس وباريس سان جيرمان.

النصر السعودي يسعى للتعاقد مع ياسين بونو


 

يستعد أحد الأندية السعودية الكبرى لدخول صراع مع عملاقين أوروبيين في الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل التعاقد مع الحارس المغربي ياسين بونو.

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، اليوم الجمعة، أن نادي النصر يسعى للتعاقد مع بونو، حارس إشبيلية، ليكون بديلا للكولومبي دافيد أوسبينا.

وأضافت: "النادي السعودي يغري بونو باللعب إلى جانب كريستيانو رونالدو، علما بأن الحارس المغربي مطلوب بقوة من أندية أوروبية كبرى، يتصدرها بايرن ميونخ ومانشستر يونايتد".

وأوضحت صحيفة "آس" أن مسؤولي النصر يتجهون صوب بونو، لتعويض الحارس أوسبينا في الموسم الجديد، بينما يتطلع إشبيلية لكسب مبلغ كبير من وراء بيع حارسه.

وختمت: "إشبيلية لن يسمح برحيل بونو بأقل من 20 مليون يورو، وقد يتوصل مع النصر إلى عقد، لا تستطيع الأندية الأوروبية تلبيته".

تحتضن البرتغال خلال الشهر المقبل، بطولة ألفارو الودية التي سيشارك فيها سيلتا فيجو وبنفيكا والنصر السعودي.

وأعلن منظمو البطولة، اليوم الخميس، أن المواجهة الأولى بالبطولة التي ستقام على ملعب فارو ستجمع بين سيلتا فيجو والنصر السعودي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو، في 17 يوليو المقبل.

ويواجه النصر، نظيره بنفيكا، يوم 20 من الشهر المقبل، قبل ختام البطولة بين الفريق البرتغالي وسيلتا فيجو.

ومن المنتظر تواجد كريستيانو رونالدو وفريقه السعودي طوال الشهر المقبل في البرتغال، تحضيرا للموسم الجديد.