رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس سيريلانكا يتقبل أوراق اعتماد السفير الخطيب سفيراً غير مقيم لسورية

نشر
الأمصار

تقبّل رئيس جمهورية سيريلانكا الديمقراطية الاشتراكية رائرانيل ويكريمسينغه أوراق اعتماد السفير الدكتور بسام الخطيب سفيراً مفوضاً فوق العامة ومطلق الصلاحية غير مقيم للجمهورية العربية السورية لدى سيريلانكا.

وتمنى ويكريمسينغه خلال اللقاء اليوم في مدينة كاندي عودة الاستقرار والأمان إلى سورية، وأكد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة التاريخية بين سيريلانكا وسورية، وأبدى استعداده لدعم جهود رفع مستوى هذه العلاقات.

وجرت مراسم تقديم أوراق الاعتماد بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية تاراكا بالاسوريا.

أخبار أخرى..

سوريا تتهم أمريكا وإسرائيل بالمسئولية عن تردى الوضع الأمنى فى المخيمات

اتهم مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ، الولايات المتحدة الأمريكية بالمسئولية عن تردى الوضع الأمني والإنساني في المخيمات الواقعة في مناطق سيطرة القوات الأمريكية المتواجدة بشكل غير شرعي على الأراضي السورية، كمخيمي الركبان والهول، مشيرًا إلى ان السياسات الهدامة لواشنطن تجاه سوريا هي التي أوصلت ملايين السوريين إلى حالة انعدام الأمن والاستقرار، وحولت جزءاً كبيراً منهم إلى لاجئين ونازحين، وأفقدتهم أمنهم، ووضعتهم في وضع إنساني صعب.

وأوضح صباغ ــ خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي الخميس حول الشأنين السياسي والإنساني في سوريا ـــ أن الادّعاءات المتكررة للولايات المتحدة بتقديم مساعدات إنسانية لمخيم الركبان في منطقة التنف عن طريق منظمات غير حكومية تابعة لها، هي محاولة لمواصلة تقديم الدعم لأدواتها من التنظيمات الإرهابية المتواجدة هناك كتنظيم ما يسمى (مغاوير الثورة) والتنصل من مسؤوليتها إزاء الوضع الإنساني في الركبان.

وشدد صباغ على أن الحل الوحيد لإنهاء الوضع المتردي في مخيمي الركبان والهول هو إغلاقهما بشكل نهائي، داعياً إلى تحمل الدول الأعضاء لمسؤوليتها في استعادة رعاياها من المقاتلين الإرهابيين الأجانب في الهول لمحاكمتهم، وإعادة تأهيل وإدماج نسائهم وأطفالهم.

وقال صباغ، إن "الاعتداءات الوحشية والممارسات الإجرامية لقوات الاحتلال الإسرائيلي ضد سوريا بما فيها الجولان السوري المحتل تصاعدت مؤخراً ففي الـ 20 من حزيران الجاري اقتحمت تعزيزات كبيرة من قوات الاحتلال برفقة الجرافات منطقة الحفاير شرق قرية مسعدة في هضبة الجولان المحتلة لتجريف الأراضي الزراعية، تمهيداً لتنفيذ مخططها الاستيطاني الهادف إلى إقامة توربينات هوائية".