رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي يطلب من منظمة التعاون الإسلامي عقد جلسة طارئة

نشر
الأمصار

طالب وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، اليوم الجمعة، منظمة التعاون الإسلامي بعقد جلسة طارئة واستثنائية لبحث مسائلة الإهانة والإساءة التي وجهت للقرآن الكريم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، إن "وزير الخارجية قدم طلبا لمنظمة التعاون الإسلامي بعقد جلسة طارئة واستثنائية لبحث مسائلة الإهانة والإساءة التي وجهت للقرآن الكريم أمام مسجد ستوكهولم في السويد وبحث أهم الإجراءات التي ممكن اتخاذها بهذا الشأن".

وانطلقت، مساء اليوم الجمعة، التظاهرات الشعبية الحاشدة التي دعا لها زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر امام مبنى السفارة السويدية في بغداد تنديدا بحرق القرآن الكريم.

أخبار أخرى..

انطلاق التظاهرات المنددة بحرق القرآن الكريم من أمام مبنى السفارة السويدية ببغداد

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الجمعة، عن انطلاق التظاهرات المنددة بحرق القرآن الكريم من أمام مبنى السفارة السويدية ببغداد.

وأفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن المئات من المحتجين تجمعوا بالقرب من السفارة السويدية ببغداد تحضيرا لبدء تظاهرة منددة بحرق المصحف من قبل أحد اللاجئين من أصول عراقية في السويد.

وقال المصدر، إن مئات المحتجين بدأوا بالتجمهر، مساء اليوم، بالقرب من السفارة السويدية، وسط العاصمة بغداد تحضيراً لبدء تظاهرة مناوئة لحرق القرآن على يد عراقي لاجئ في السويد وسماح السلطات السويدية بذلك”.

وأضاف المصدر أن “المحتجين رفعوا الاعلام العراقية وصوراً لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الذي دعا لهذه التظاهرة اليوم، فيما وضعوا ملصقات وبوسترات لمجتمع المثلية (الميم) على الأرض تمهيداً لحرقها، فيما انتشرت القوات الأمنية في محيط المكان”.

وكانت المنطقة الخضراء، وسط بغداد، شهدت، اليوم الجمعة، انتشاراً أمنياً مكثفاً مع إغلاق الطرق المؤدية الى السفارة السويدية تزامناً مع التظاهرات المناوئة لحرق المصحف واستفزاز مشاعر المسلمين من قبل أحد اللاجئين من أصول عراقية.

وكانت وزارة الخارجية العراقية أعلنت، اليوم الجمعة، أنها تلقت رسالة من الحكومة السويدية أعربت فيها الأخيرة عن رفضها الشديد إزاء إقدام لاجئ من أصول عراقية على حرق المصحف أمام المسجد الكبير في العاصمة ستوكهولم.

واستدعت الخارجية العراقية، أمس الخميس، السفيرة السويدية في بغداد، وسلمتها احتجاجاً على إحراق نسخة من القرآن.

وعقب ذلك أصدرت اللجنة المركزية التي تشكلت لتنظيم احتجاج على حرق القرآن بانطلاق تظاهرة اخرى اليوم الجمعة في العاصمة بغداد.