رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس العراق: رياح شمالية غربية معتدلة السرعة

نشر
الأمصار

رجحت الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي التابعة لوزارة النقل، أن يكون طقس يوم الجمعة صحواً مع استقرار في درجات الحرارة. 

وقال بيان، إن (طقس يوم الجمعة سيكون صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في جميع مناطق البلاد، في ما تكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة في المنطقتين الوسطى والجنوبية، ومعتدلة السرعة بالمنطقة الشمالية).

 واضاف ان (الطقس يوم السبت المقبل سيكون صحواً ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في عموم مناطق البلاد)، وتابع ان (طقس يوم الأحد المقبل سيكون صحواً ولا تغير في درجات الحرارة، بينما ستكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة في الأقسام الوسطى والشمالية).

 وضربت هزة أرضية بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر ، الأجزاء الشمالية من باكستان من دون ورود أنباء عن وقوع خسائر بشرية أو مادية.وأوضحت دائرة الأرصاد والمسح الجيولوجي الباكستانية أن (مركز الهزة كان على عمق 170 كيلومترا في منطقة حدودية بين أفغانستان وطاجيكستان، وشعر بالهزة سكان المناطق الشمالية من باكستان بما في ذلك العاصمة إسلام آباد).

 

العراق.. الوقف السني يستنكر حرق نسخة من القرآن الكريم

 

وفي السياق ذاته، استنكر ديوان الوقف السني بالعراق، اليوم الخميس، حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، مشيراً إلى أن ذلك لا يمت للسلام بصلة.

وذكر الديوان في بيان، أنه" يستنكر ديوان الوقف السني الفعل المشين الذي أقدم عليه أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن الكريم في دولة السويد بشكل لا يمت للسلام بصلة".

وأضاف، أنه"  كما يستنكر الديوان سماح السلطات السويدية بهذا التعدي الواضح والصريح على أقدس الكتب وأكرمها وهو القرآن الكريم، الذي طالما دعا في تعاليمه إلى السلام واحترام الأديان الأخرى والتعايش معها بمبادئ أوضحتها لنا الشريعة الغراء".

ونوه، بأن" الله سبحانه وتعالى قد حفظ كتابه من كل تحريف وشر وكيد، والتعدي عليه لا يزيد المسلمين إلا تمسكاً به واتباعاً لمنهجه القويم، لكن هذا التجاوز يمثل إهانة بالغة لكتاب يسير على نهجه أكثر من ملياري مسلم حول العالم".