رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. التشريعي يثمن موقف ماليزيا الداعم لمحاسبة الاحتلال على جريمة حصار غزة

نشر
الأمصار

ثمن المجلس التشريعي الفلسطيني موقف لجنة فلسطين في البرلمان الماليزي الداعم لخطوة رفع شكوى لدى المحكمة الجنائية الدولية لمحاسبة الاحتلال على جريمة حصار قطاع غزة.

واعتبرت رئاسة المجلس التشريعي الخميس، موقف اللجنة البرلمانية الماليزية امتدادًا لمواقف ماليزيا التاريخية الداعمة للحقوق الفلسطينية، وانتصارًا لمبادئ حقوق الإنسان والقوانين والمواثيق الدولية.

ودعت جميع البرلمانات والاتحادات البرلمانية الدولية للحذو حذو لجنة فلسطين في البرلمان الماليزي، في اتجاه محاسبة الاحتلال وقادته على جرائمه المركبة والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني وخصوصاً جريمة الحصار.

أخبار أخرى…

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في قرية طورة غرب جنين بفلسطين

أصيب مواطنون بالاختناق، اليوم الخميس، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية طورة غرب جنين.

وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية المحاذية لجدار الضم العنصري المقام فوق أراضي القرية، وأسفرت عن إصابة عدد من المواطنين بالاختناق بالغاز السام الذي أطلقته قوات الاحتلال، فيما نصبت تلك القوات حاجزا عسكريا على الشارع الرابط بين القرى المجاورة، وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات راكبيها.

وأضافت أن القرية تتعرض بشكل شبه يومي لاقتحامات متواصلة يتخللها نصب الحواجز وأعمال استفزازية بحق المواطنين.

أخبار أخرى.. 

البرلمان الأوروبى يدعو إلى محاكمة إسرائيل بتهمة ارتكاب "جرائم حرب

وجهت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي، الدعوة إلى الاتحاد الأوروبي لمساعدة المحكمة الجنائية الدولية لمحاكمة إسرائيل على ارتكبها جرائم حرب، فى قرار حول العلاقات بين الإتحاد الأوروبي وفلسطين.

وجاء في بيان للجنة حصلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" على نسخة منه أن اللجنة "تأسف للتقدم المحدود في تحقيق المحكمة الجنائية الدولية في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتلتزم بمساعدة المحكمة الجنائية الدولية ومدعيها العام على المضي قدماً في التحقيق والملاحقة القضائية". 

وأضاف البيان، أن المستوطنات غير الشرعية تشكل عقبة رئيسية أمام جدوى حل الدولتين بما في ذلك السلام والأمن الدائمين.

ودعا البيان إلى بذل جهود جديدة لإنهاء الدورة الأخيرة من العنف المرتبط بالمستوطنات، وقال إن على الاتحاد الأوروبي أن يفكر في اتخاذ تدابير تعالج على وجه التحديد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.

كما أعربت اللجنة عن قلقها إزاء سياسة الاتحاد الأوروبي والمساعدة المالية للاتحاد الأوروبي في الأراضي الفلسطينية التي تقوضها المستوطنات الإسرائيلية غير القانونية، وطالبت بتعويضات عن هدم جميع البنية التحتية الممولة من الاتحاد الأوروبي في المنطقة.