رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية .. نجاح اكتمال نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الأربعاء، اكتمال عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح، داعية الجميع إلى التقيد بالتعليمات التي تنظم تحركاتهم لأداء النسك.

فيما ذكرت الصحة السعودية أنها تعاملت مع أكثر من 6500 حالة إجهاد حراري وضربات شمس بين الحجاج، مؤكدة تسخير الإمكانيات لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة.

ولفتت وزارة النقل السعودية إلى توفير مليون ونصف مقعد في قطار المشاعر لخدمة الحجاج، موضحة أن 106 آلاف حاج استفادوا اليوم من قطار المشاعر.

أخبار أخرى…

تفاصيل إنقاذ حياة حاجة مصرية في السعودية

الأمصار

كشفت وزارة الصحة السعودية، اليوم الأربعاء، تفاصيل إنقاذ حياة حاجة مصرية خلال تأديتها مناسك الحج هذا العام، على يد فريق طبي بمدينة الملك عبدالله الطبية في مكة المكرمة.

 

ونشرت الصحة السعودية، مقطع فيديو علي "تويتر"، عن الحاجة كوثر والتي تعرضت إلى انسداد في الشرايين، ما استدعى تركيب دعامات لقلبها.

وقالت إنها فقدت بصرها قبل نحو 20 عامًا، وتحج هذا العام لأول مرة في حياتها.

وقدمت الحاجة المصرية الشكر إلى خادم الملك سلمان، على الخدمات والجهود التي تبذلها المملكة خلال موسم الحج.

 

أخبار أخرى…. 

السعودية.. الحجاج يواصلون رمي الجمرات وإرشادات مهمة لـ العمرة

مع بدء الحجاج منذ فجر اليوم الأربعاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، أداء نسك رمي الجمرات في مشعر منى برمي الجمرة الكبرى (جمرة العقبة)، قدمت وزارة الحج السعودية عددًا من الإرشادات لرمي الحصى في المشاعر المقدسة.

وحذّرت الوزارة، عبر حسابها على موقع "تويتر" من صعود الجبال لالتقاط الحصى، وأذية الآخرين عند رمي الحصى.

وأوضحت أن "كل جمرة تُرمَى بسبع حصيات"؛ مشيرة إلى أن "الحصيات صغيرة ولا يُشترط تطابق حجمها".

كما دعت الوزارة، ضيوف الرحمن إلى تفادي الزحام وتجنب التدافع أثناء رمي الجمرات، داعية الحجاج إلى الخروج ضمن برنامج التفويج، وتفادي تعطيل حركة المشاة.

وكانت أفواج الحجاج قد اتجهت منتصف الليل وقبل فجر أول أيام عيد الأضحى،  من مشعر مزدلفة، إلى منى لرمي الجمرة الكبرى (جمرة العقبة) بسبع حصيات، وذلك بعد وقوفهم أمس على صعيد عرفات، وأدائهم الركن الأعظم من أركان الحج، قبل أن يبيتوا في مزدلفة، بينما شهدت حركة ضيوف الرحمن انسيابية في التنقل بين المشاعر، وفق خطة التفويج المعدة لذلك.

ووثقت قناة “الإخبارية”، ضيوف الرحمن وهم يرمون جمرة العقبة الكبرى في يوم النحر، أول أيام عيد الأضحى.

أخبار أخرى…

السعودية.. الديوان الملكي يعلن وفاة الأمير سعود بن عبدالله

الأمصار

أعلن الديوان الملكي السعودي، اليوم (الأربعاء) وفاة الأمير سعود بن عبدالله بن عبدالرحمن بن فيصل آل سعود.

 

وفي بيان له، ذكر  الديوان الملكي - بحسب اخبار 24، فقد بين الديوان أن صلاة الجنازة علي الأمير السعودي المتوفي ستكون  يوم غد الخميس الموافق 11 / 12 / 1444هـ، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض.