رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: تنفيذ حملات لمكافحة الحيوانات المضرة بصحة الإنسان

نشر
الأمصار

أكدت أمانة بغداد بالعراق، اليوم الأربعاء، تنفيذ حملات لمكافحة الجرذان وبقية الحيوانات المضرة بصحة الإنسان حسب الشكاوى الواردة من المواطنين، مشيرة إلى أنها غالباً ما تظهر مع ارتفاع درجات الحرارة.


وقال مدير العلاقات والإعلام في أمانة بغداد العراقي، محمد الربيعي، إن" مكافحة الجرذان وبقية الحيوانات الضارة تقع ضمن اختصاص شعب البيئة والمخلفات الصلبة في الأمانة التي تنفذ حملات في بلديات بغداد الـ 14 برفقة دوائر الصحة".


وأضاف، أن" ما تحت الأرض هو من صلاحيات أمانة بغداد، ومافوقها من الجرذان وغيرها هو من صلاحيات وواجبات وزارة الصحة العراقية"، لافتا إلى" وجود تعاون مشترك بين الأمانة ودائرتي صحة الرصافة والكرخ".


ولفت الربيعي إلى" ظهور الجرذان والأفاعي والحشرات على الأرض عند ارتفاع درجات الحرارة وهو ما يتطلب مكافحتها".

أخبار أخرى..

الآلاف يؤدون مراسم صلاة عيد الأضحى في مدينة أربيل العراقية

أقام الآلاف، ‏اليوم الأربعاء، في مساجد مدينة أربيل العراقية عاصمة إقليم كوردستان مراسم صلاة عيد الأضحى.

وقد اقيمت المراسم في جميع مساجد مدينة أربيل بحضور الآلاف من المصلين، وفقا لما ذكرته وكالة شفق نيوز.

وقد حضر مراسم صلاة العيد في جامع جليل الخياط عددا من الشخصيات الحكومية على رأسهم محافظ أربيل أميد خوشناو، ووزير الاوقاف والشؤون الدينية في حكومة الاقليم پشتيوان صادق، و رئيس غرفة التجارة في أربيل دارا جليل خياط وغيرهم .

الكاظمي في عيد الأضحى: واجبنا خدمة الشعب من أي موقع

وفي سياق أخر، قال رئيس الحكومة العراقية السابق مصطفى الكاظمي، إنه "يتحمل المسؤولية الدائمة في أي موقع وتحت أي ظرف، خدمة للعراق"، وذلك في تهنئة خاصة تقدم بها بمناسبة عيد الأضحى.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، وجاءت بعد صمت لأشهر من الحديث أو الظهور الرسمي.

وقال الكاظمي: "أغتنم هذه الفرصة لأحيّي الشعب العراقي بكل فئاته وشرائحه والمتصدّين للشأن العام في مختلف مواقعهم، متمنياً الخير للجميع وحياة تسودها روح الأخوة والتسامح والتعاون؛ فعراقنا يستحقّ أقصى الجهود والتضحيات، وواجبنا جميعاً أن نعيش همومه وطموحاته في كل لحظة، ونتحمّل المسؤولية الدائمة في أي موقع وتحت أي ظرف. خدمة العراق ليست عنواناً محدوداً بموقع أو بفترة زمنية، بل هي واجب نابع من الضمير والإرادة الصادقة على التقديم والعطاء".