رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الملكة رانيا تهنئ نجلها الأمير الحسين بعيد ميلاده: كل سنة وأنت سالم

نشر
الأمصار

احتفلت الملكة رانيا العبد الله، الملكة الأردنية بعيد ميلاد نجلها، الأمير الحسين، ولي العهد الأردني، اليوم الأربعاء، ونشرت صورة له عبر حسابها الرسمى بفيسبوك قبل قليل، لتهنئته بعيد ميلاده وعلقت عليها قائلة :"للحسين الغالي، كل سنة وأنت سالم، العمر كله بسعادة وهداة بال، Happy birthday, my dear Hussein. Wishing you a lifetime of happiness".


واحتفل الأردن في مطلع الشهر الجارى،  بحفل زفاف الأمير الحسين على الأميرة رجوه، حيث شاركت الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني، الملك عبد الله الثانى بن الحسين، صورا عبر  حسابها على انستجرام من الحفل الزفاف، حيث علقت الملكة رانيا على الصور التى نشرتها عبر حسابها على انستجرام :" الحمدلله .. من زفاف الغوالي حسين ورجوة الحسين، الله يهنيكم ويخليكم لبعض وتبقى الفرحة مزينة قلوبكم".

وأقيم حفل زفاف ولى العهد الأردني الأمير الحسين على الأميرة رجوة  بقصر زهران، فى حضور الملك عبد الله الثاني وقرينته الملكة رانيا، حيث استقبلا ضيوفهما من أفراد العائلات الملكية من جميع أنحاء العالم وكبار الشخصيات، بمرافقة معزوفات موسيقى القوات المسلحة، وفقاً لما ذكره موقع مجلة "فوج".

أخبار أخرى…

الأردن يشارك في اجتماع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا

أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن بالأردن المهندس زياد السعايدة، أهمية تعزيز التعاون الدولي وتبادل المعرفة والخبرات في المجال النووي وتنسيق الجهود لغاية تكامل منظومة التكنولوجيا النووية والمنظومة الرقابية على الصعيد الدولي فيما يتعلق بالمفاعلات النووية النمطية الصغيرة.
كما أكد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، عقب مشاركته في الاجتماع الثاني لمبادرة التنسيق والتوحيد النووي NHSI الذي نظمته الوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا، أهمية الاجتماع في الاستفادة من التجارب والممارسات العالمية الفضلى لتخفيض الفترة الزمنية لمنح التراخيص وخفض التكاليف والازدواجية في الأداء.
ونوه إلى أهمية الاجتماع في توحيد عمليات التصميم والبناء والتشغيل الآمن للمفاعلات النووية وبخاصة المفاعلات الصغيرة النمطية، وتوحيد الإجراءات الرقابية المعمول بها، من خلال زيادة التعاون الرقابي بين الدول الأعضاء في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، الأمر الذي يساعد في انتشار أكبر لاستخدامات الطاقة النووية السلمية ما يساهم بدوره بتحقيق الهدف العالمي المنشود بالوصول إلى صافي الانبعاثات الصفرية بحلول عام 2050.