رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل مكالمة بوتين مع قائد البحرين

نشر
الأمصار

أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اتصالا هاتفيا، اليوم الأربعاء، مع ملك البحرين، حمد بن عيسى آل خليفة، تناول خلاله مسار العلاقات الثنائية الوثيقة القائمة بين البلدين الصديقين، وسبل تطويرها وتنميتها في كافة المجالات التي تعزز مصالحهما المشتركة، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية.

وخلال الاتصال، أكد ملك البحرين دعم المملكة للإجراءات التي اتخذتها القيادة الروسية لحماية النظام الدستوري وحياة مواطنيها، وعلى أهمية الحفاظ على استقرار روسيا وأمن شعبها الصديق وسلامته.

ومن جهته، أعرب الرئيس الروسي عن شكره وتقديره لما يوليه من حرص واهتمام على توثيق علاقات الصداقة والتعاون الوطيدة مع روسيا الاتحادية.

كما هنأ بوتين ملك البحرين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، متمنياً له موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها دوام الخير والتقدم والازدهار.

اقرأ أيضاً..

تونس تؤكد على عمق الروابط الأخوية مع البحرين

 

أكد نبيل عمّار، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عمق الروابط الأخوية القائمة بين تونس ومملكة البحرين وأهمية الارتقاء بها إلى أعلى المراتب، بما يستجيب لتطلعات الشعبين الشقيقين.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية  الاثنين إبراهيم محمود أحمد عبد الله، سفير مملكة البحرين بتونس.

 

وسلّم السفير البحريني وزير الخارجية التونسي رسالة دعوة من نظيره البحريني، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني، لزيارة المملكة البحرينية. 
ورحّب عمار بهذه الدعوة، معربا عن استعداده لتلبيتها.

من ناحية أخرى، أكد رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، الأحد، خلال وجوده بمنشأة عسكرية جنوب العاصمة، أن بلاده «لم يسبق في تاريخها أن كانت مصدر تهديد أو اعتداء لأحد»، مشدداً على أن «اكتساب موجبات القوة والتحكم في عناصرها، يعد من أولوياتنا لحماية سيادتنا الوطنية».

 

وكان تبون يتحدث في «ميدان الرمي والمناورات» بالجلفة (300 كيلومتر جنوباً)؛ حيث حضر، من موقعه وزير الدفاع، تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية، اختار له الجيش عنوان «فجر 2023».

 

وقال تبون إن الجزائر «كانت ولا تزال قلعة سلم وأمان، لم يسبق في تاريخها أن كانت مصدر تهديد أو اعتداء، منطلقها في ذلك مبادئ حسن الجوار، والسعي إلى الأمن المشترك الذي ينبع من صميم تاريخنا السياسي والعسكري».