رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي في عيد الأضحى: واجبنا خدمة الشعب من أي موقع

نشر
رئيس الحكومة العراقية
رئيس الحكومة العراقية السابق مصطفى الكاظمي

قال رئيس الحكومة العراقية السابق مصطفى الكاظمي، إنه "يتحمل المسؤولية الدائمة في أي موقع وتحت أي ظرف، خدمة للعراق"، وذلك في تهنئة خاصة تقدم بها بمناسبة عيد الأضحى.

جاء ذلك في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر، وجاءت بعد صمت لأشهر من الحديث أو الظهور الرسمي.

وقال الكاظمي: "أغتنم هذه الفرصة لأحيّي الشعب العراقي بكل فئاته وشرائحه والمتصدّين للشأن العام في مختلف مواقعهم، متمنياً الخير للجميع وحياة تسودها روح الأخوة والتسامح والتعاون؛ فعراقنا يستحقّ أقصى الجهود والتضحيات، وواجبنا جميعاً أن نعيش همومه وطموحاته في كل لحظة، ونتحمّل المسؤولية الدائمة في أي موقع وتحت أي ظرف. خدمة العراق ليست عنواناً محدوداً بموقع أو بفترة زمنية، بل هي واجب نابع من الضمير والإرادة الصادقة على التقديم والعطاء".

وأضاف: “أسأل الله تعالى أن يعمّ الازدهار جميع الشعوب العربية والإسلامية الشقيقة والصديقة، وأن تعيش في حاضرها ومستقبلها أجواء الرخاء والكرامة، محقّقةً الطموحات والآمال مصحوبةً بالخير والنجاح”.

 

أخبار أخرى…

العراق.. المندلاوي يهنىء الشعب العراقي والمسلمين كافة بحلول عيد الأضحى المبارك

هنأ النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، الشعب العراقي والمسلمين كافة بحلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المندلاوي في بيان: "نتقدم بأطيب التهاني واصدق التبريكات إلى أبناء شعبنا العراقي الكريم، وكل مسلمي العالم، بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك"، متمنياً ان يُعيده الباري عز وجل على الجميع بالخير والبركة والسرور.

ودعا النائب الأول إلى أهمية جعل العيد منطلقاً لنشر قيم المحبة والتسامح والتعايش بين مكونات الشعب كافة، فضلاً عن تضافر الجهود الوطنية لتقديم الخدمات التي يتطلع إليها المواطنين، وتحقيق الرفاهية والازدهار والتقدم لشعبنا وبلدنا العزيز.

وكان قد تبادل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء العراقي، في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، تلقى اتصالاً هاتفياً من رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك".

وأضاف، أن "رئيس الوزراء العراقي والرئيس المصري تبادلا التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، والدعاء لله تعالى أن يعيد هذه المناسبة على الشعبين الشقيقين العراقي والمصري باليُمن والبركات، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالاستقرار والازدهار".