رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأمريكي لليبيا السفير ريتشارد نورلاند يناقش الرغبة بإنتخابات وطنية

نشر
الأمصار

 التقى المبعوث الأمريكي لليبيا السفير ريتشارد نورلاند مع مصدق حبرارة الناشط  المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المبعوث الأمريكي لليبيا السفير ريتشارد نورلاند  في تغريدة عبر “تويتر”: “كان من دواعي سروري أن ألتقي مصدق حبرارة لمناقشة رغبة الليبيين القوية في انتخابات وطنية ولزوم التوصل إلى اتفاق توافقي حول مسار يجعل أصوات كل الليبيين شبابا ومسنين مسموعة”.

وأضاف المبعوث الأمريكي لليبيا السفير ريتشارد نورلاند : “سوف يسمح هذا لليبيا بأن تستغل الفرصة الحالية لإرساء الاستقرار في البلاد وإضفاء الشرعية على مؤسساتها وفي نفس الوقت عزلها عن الاضطراب الإقليمي”.

حفتر يهنئ البرهان بعيد الأضحى ويتمنى "عودة الاستقرار للسودان"

                

الأمصار

 

أرسل القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، برقية تهنئة بعيد الأضحى المبارك إلى الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، والقائد العام للقوات المسلحة السودانية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقال  المشير خليفة حفتر:   “أتقدم لكم بأحر التهاني والتبريكات مصحوبة بدعائي لله عز وجل أن يكون عيد خير واستقرار وتقدم لبلادنا ولبلدكم وأن يعيده علينا وعليكم وعلى الأمة الإسلامية باليمن والبركات”

وأضاف  المشير خليفة حفتر  “في الوقت الذي أتقدم لكم فيه بهذه التهنئة ونحن نتابع في ليبيا ما يجري من أحداث في بلدنا الشقيق السودان.

وأعرب  المشير خليفة حفتر  عن امله في أن يكون هذا العيد نهاية لصوت الرصاص وعودة الاستقرار والأمن للشعب السوداني.

كما تمنى  المشير خليفة حفتر   أن يتألف الأخوة في السودان ويتجهوا إلى لغة الحوار والبحث عن سبل الخروج من هذه الأزمة بعيدا عن التدخلات والأجندات التي تزيد في الفرقة والانقسام بين اخوتنا في السودان.

رئيس جنوب السودان يتواصل مع طرفي الصراع بالخرطوم لإنهاء الأزمة

توت جلواك مستشار

قال توت جلواك مستشار رئيس جنوب السودان، إن رئيس البلاد سلفا كير ميارديت يتابع عن كثب الوضع في السودان ويتواصل مع قادة الطرفين المتحاربين لإنهاء الصراع من خلال الحوار.

وبحسب بيان لحكومة جنوب السودان نقلًا عن المستشار الرئاسي لشؤون الأمن القومي: "الرئيس كير يتابع عن كثب الوضع في السودان والتواصل مستمر مع القادة المتحاربين لإنهاء الصراع من خلال تبني الحوار كوسيلة لتسوية خلافاتهم".

وكان كير قد التقى في وقت سابق الاثنين، نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان مالك عقار، حيث أطلع كير خلال اللقاء على الوضع الراهن في السودان وزياراته الأخيرة لدول الجوار المتأثرة بالأزمة السودانية، وذلك بحسب بيان لحكومة جنوب السودان.