رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تكريم المونتير بيترو سكاليا في مهرجان لوكارنو السينمائي.. تفاصيل

نشر
الأمصار

 أعلنت إدارة مهرجان لوكارنو السينمائي تكريم المونتير بيترو سكاليا، ومنحه جائزة Vision التي تكرم الإنجازات التقنية والتطورات في الفيلم.


بيترو سكاليا، الحائز على جائزة الأوسكار، ولد في صقلية لكنه نشأ في سويسرا ودرس السينما في جامعة كاليفورنيا، وفاز بجائزة الأوسكار عن فيلمي JFK و Black Hawk Down على مدار العقدين الماضيين، تعاون بشكل وثيق مع كبار المخرجين مثل ريدلي سكوت وأوليفر ستون وبرناردو بيرتولوتشي وجاس فان سانت وروب مارشال وسام ريمي ومايكل مان. يتضمن عمله الأخير فيلم "فيراري" القادم لمان.


 سيحصل سكاليا على جائزة لوكارنو في 3 أغسطس خلال حفل يقام في ساحة بيازا جراندي للمهرجان السويسري الذي يتسع لـ 8000 مقعد، ثم يعقد ندوة في 4 أغسطس عقب عرض اثنين من أبرز افلامه بمسيرته المهنية  Good Will Huntingو Black Hawk Down.

يشار إلى أنه من بين الفائزين السابقين بجائزة Locarno Vision ، رائد المؤثرات المرئية دوجلاس ترمبل، المصور السينمائي مخترع الكاميرا الثابتة جاريت براون، المونتير والتر مورتش ؛ والملحن هوارد شور.

أخبار أخرى…

جينيفر لورانس: شاركت في تجارب الأداء لـ Twilight ورفضوني على الفور

الأمصار

كشفت الممثلة العالمية جينيفر لورانس كيف تم رفض تجربة الأداء للمشاركة في فيلم Twilight "على الفور"، حيث شاركت لورنس في الاختبارات لاختيار أبطال العمل، وذلك قبل أن تحصل على دورها في سلسلة The Hunger Games بـ عام.

 

في حلقة جديدة من بودكاست The Rewatchables، انفتحت لورانس حول اختبار Twilight وخسارة الدور، حيث صرحت لورانس قائلة :" لقد اختبرت أداء Twilight و رفضوني على الفور، ولم أتلق حتى مكالمة واحدة منهم، لكن حياتي كانت مختلفة تمامًا، خاصة عندما حصلت على دور البطولة في سلسلة افلام Hunger Games بعد عام واحد.

وذلك بعد أن قالت النجمة جينيفر لورانس الفائزة بجائزة الأوسكار إنها مستعدة للعودة إلى Hunger Games  بعد أن تألقت في دور كاتنس ايفردين بالسلسلة الشهيرة.

شاركت الممثلة أفكارها حول العودة إلى الدور الذي جعلها اسمًا مألوفًا أثناء التحدث مع Variety للترويج للكوميديا ​​الجديدة No Hard Feelings، إذ قالت عند سؤالها عما إذا كانت ترغب في لعب الشخصية مرة أخرى إذا أتيحت لها الفرصة: "يا إلهي، تمامًا! إذا تمكنت كاتنيس من العودة إلى حياتي  بنسبة 100%".

شارك في بطولة أجزاء Hunger Games الأربعة ليام هيمسورث، جوش هوتشرسون ، ستانلي توتشي ، إليزابيث بانكس ، دونالد ساذرلاند ، ودي هارلسون.

اقرأ أيضًا..

ميادة الحناوى تهنئ الجمهور بعيد الأضحى بأغنية "يا ليلة العيد"


فى أحدث ظهور للنجمة الكبيرة ميادة الحناوي، هنأت الجمهور فى مصر والوطن العربى بغنائها مقطعا من أغنية "يا ليلة العيد" لكوكب الشرق أم كلثوم، وتم طرح الفيديو على يوتيوب، والمنصات الرقمية، وجميع المواقع الاجتماعية، كمعايدة منها للجمهور والمتابعين بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

أغنية "يا ليلة العيد" كلمات الشاعر أحمد رامى، وألحان الموسيقار رياض السنباطى، ويقول مطلعها:..

يا ليلة العيد أنستينا ... وجددتي الأمل فينا

هلالك هل لعنينا ... فرحنا له وغنينا

وقلنا السعد حيجينا ... على قدومك يا ليلة العيد

جمعت الأنس ع الخلان ... ودار الكاس على الندمان

وغني الطير على الأغصان.