رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلى جدة السعودي يُنهي اتفاقه لضم إدوارد ميندي

نشر
الأمصار

أنهى نادي أهلي جدة السعودي، اتفاقه مع السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق تشيلسي الإنجليزي، تمهيدًا لضمه لصفوف الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وصعد فريق أهلي جدة لدوري روشن السعودي، بعدما احتل صدارة دوري الدرجة الثانية في الموسم الماضي، ليعود مرة أخرى وعينه على تدعيم صفوفه بصفقات قوية لمواكبة مستوى المنافسة في دوري روشن وكذلك المنافسة على الألقاب.

ووفقًا لما ذكره فابريزيو رومانو، صحفي سكاي سبورتس والمختص بالانتقالات، فإن نادي أهلي جدة أنهى صفقة التعاقد مع ميندي، وبات اللاعب على وشك خطوات قليلة من الانتقال للفريق.
ويلعب ميندي ضمن صفوف تشيلسي منذ انضمامه من نادي رين الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2020.
وأشار رومانو إلى أن تشيلسي وأهلي جدة وقعا على عقود الاتفاق، بالإضافة إلى حصول النادي السعودي على توقيع اللاعب، مشددًا على أن الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون خلال الساعات المقبلة.

وشارك ميندي في 12 مباراة بقميص تشيلسي خلال الموسم المنصرم، وتلقت شباكه 17 هدفًا وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة فقط.

ويرتبط إدوارد ميندي، صاحب الـ 31 عامًا، بعقد مع تشيلسي الإنجليزي ينتهي فى يونيو 2025، لكن ضغط إدارة البلوز لرحيله من أجل ضم الكاميروني أونانا حارس مرمي الإنتر، دفع الحارس السنغالي للموافقة على عرض أهلي جدة السعودي.

ويجري السنغالي إدوارد ميندي الكشف الطبي مع أهلي جدة بعد وصوله إلى السعودية، قبل التوقيع على عقود انتقاله إلى "الراقي" حتى يونيو 2026.

ونستعرض لكم مسيرة إدوارد ميندي مع تشيلسي قبل ارتداء قميص أهلي جدة كالتالي:

105 مباريات

استقبل 86 هدفًا

49 كلين شيت

لقب دوري أبطال أوروبا 2021

لقب السوبر الأوروبي 2021

لقب كأس العالم للأندية 2021.