رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على متهم بسرقة حقيبة بداخلها 35 مليون دينار

نشر
الأمصار

أعلنت مديرية مكافحة الإجرام في العراق، إلقاء القبض على متهم بسرقة حقيبة بداخلها 35 مليون دينار وآخر بالتزوير في بغداد.

وبحسب بيان المديرية فأن: "قوة من مديرية مكافحة اجرام بغداد/ مكتب الدورة لمكافحة الاجرام، تمكنت من إلقاء القبض على متهم لقيامه بسرقة حقيبة من أحد المواطنين بداخلها مبلغ مالي قدره "35 مليون دينار"، دونت أقوال المتهم واتخذت الاجراءات القانونية بحقه وفق أحكام المادة 446 من قانون العقوبات".

وأوضح البيان أن "قوة من مكتب أبي غريب لمكافحة الاجرام، نفذت أمر قبض بحق احد المتهمين لقيامه بتزوير معاملة نقل ملكية عقار بمستمسكات مزورة، وتم توقيف المتهم اصولياً وفق احكام المادة 289/298 من قانون العقوبات".

 

أخبار أخرى…

الداخلية العراقية تعلن صدور توجيهات بعدم غلق الطرق خلال أيام العيد

كشفت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن خطتها الخاصة بعيد الأضحى المبارك، حيث أشارت إلى صدور توجيهات بعدم غلق الطرق.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء خالد المحنا، إن "لقاءات عقدت بين قيادة عمليات بغداد ووزارة الداخلية من أجل التجهيز والإشراف على خطة عيد الأضحى المبارك"، مشيراً الى "مناقشة العديد من المواضيع وتعزيز القطاعات الموجودة، فضلاً عن توجيهات الى كل تشكيل على حدة وبحسب طبيعية الواجبات المكلف بها".

وأضاف المحنا أن: "خطة العيد أولت شرطة المرور أدواراً في تكثيف دورياتهم وتسهيل انسيابية حركة المرور وأصدرت توجيهات بعدم غلق الطرق"، لافتاً الى أن "النجدة أيضاً ستكثف دورياتها بالإضافة الى شرطة بغداد، بهدف حماية الأماكن التي يرتادها المواطنون".

وأكد: "هناك كذلك واجبات للشرطة المجتمعية منها التوعوية والتثقيفية بغية ترك الظواهر المستهجنة ومن بينها استخدام الألعاب النارية وغيرها"، مؤكداً أن "مكافحة الجريمة المنظمة سيكون لها دور في مراقبة الأسواق والمحال لمنع بيع الألعاب النارية المسببة الأذى للأطفال".

أخبار أخرى…

العراق.. عملية نوعية تُطيح بـ3 متهمين بتجارة المخدرات وحيازة الأسلحة بالديوانية

تمكنت قوة من المديرية خلال عملية نوعية في العراق تم الاعتماد فيها على سرية المعلومات والمصادر الخاصة، من اعتقال 3 متهمين بتجارة وتعاطي المخدرات، في منطقة الديوانية.

وقال بيان للمديرية إن "المتهم الأول يبلغ من العمر 29 من سكنة منطقة الصادق (الخصيمة) في حين يبلغ المتهم الأخر من العمر 32 سنة ويسكن منطقة صوب الشامية، أما المتهم الثالث والذي يسكن منطقة الأسكان يبلغ من العمر 34 سنة".