رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس الوزراء الاثيوبي: فهم الديناميكيات العالمية أمر حيوي لحماية المصلحة الوطنية

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية الاثيوبي ديميك ميكونين ، على ضرورة حماية المصلحة الوطنية وتعزيز الأنشطة الدبلوماسية القائمة على فهم الديناميكيات العالمية والإقليمية الحالية.

وتم عقد منتدى استشاري حول الدبلوماسية الأثيوبية ، والذي يهدف إلى دراسة الديناميكيات الإقليمية المتطورة للقرن الأفريقي وآثارها على العلاقات الخارجية لإثيوبيا.

ويُعد المنتدى أيضًا بمثابة مكان لتبادل آراء الخبراء حول التحديات المعاصرة للعالم وموقف إثيوبيا.

وحضر الاجتماع مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى وسفراء ودبلوماسيون مخضرمون وباحثون وأكاديميون.

وفي افتتاح الاجتماع ، قال ديميكي إن هذا المنتدى التشاوري ضروري لوضع خطة دبلوماسية للعام الإثيوبي المقبل وتنفيذ الأنشطة اللاحقة.

وأضاف أن المنتدى أكثر أهمية من أي وقت مضى في حماية المصالح الوطنية للبلاد وإقامة الشراكات وزيادة الصداقات وكسب التأثير على الساحة الدولية من خلال فهم الأوضاع العالمية والإقليمية الراهنة.

وشدد نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية على ضرورة تكثيف الجهود القوية في الأنشطة الدبلوماسية أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على المصلحة الوطنية لإثيوبيا من خلال فهم الأوضاع الإقليمية والعالمية الحالية.

أخبار أخرى…

الصومال: إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لطغحتور تخليدًا للمناضلين

الأمصار

وضع رئيس الصومال حسن شيخ محمود، اليوم الإثنين، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري لطغحتور تخليدا للمناضلين الصوماليين الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم من أجل تحرير المحافظات الشمالية ونضال البلاد من أجل الاستقلال بشكل عام.

 

وشارك في المناسبة مسؤولين في الحكومة الفيدرالية.

الجذير بالذكر أن اليوم الموافق لـ26 من شهر يونيو يصادف الذكرى الـ63 لإستقلال المحافظات الشمالية للبلاد.

أخبار أخرى….. 

الصومال: وزير الثروة الحيوانية يؤكد أن مشروع تصدير اللحوم يمثل فائدة كبيرة

قال وزير الثروة الحيوانية في الحكومة الفيدرالية في الصومال معالي حسن حسين محمد ، إن الوزارة تبذل جهود حثيثة من أجل الإستفادة من تصدير اللحوم التي تعود بالنفع أكثر على البلاد من تصدير المواشي الحية.

وأضاف معالي الوزير في حديث لوسائل إعلام الدولة ” إن تصدير اللحوم يعود بالفائدة علينا أكثر من مشروع تصدير الحيوانات الحية،وسنفتتح عملية التصدير رسمياً خلال الأيام المقبلة”.

وأشار وزير الثروة الحيوانية إلى أن مشروع تصدير اللحوم يساهم في خلق فرص عمل للشبان ،وتعزيز تنمية الإقتصاد الوطني ،حيث أعادت الحكومة مؤخراً تدشين مشروع تصدير اللحوم إلى المملكة العربية السعودية ونعمل حالياً على التصدير إلى دول أخرى.

الصومال.. مقتل خمسة في هجوم في مقاطعة لامو الكينية

أعلنت الشرطة الصومالية، أن خمسة أشخاص قتلوا عندما هاجم مسلحون قريتين في مقاطعة لامو في جنوب شرق كينيا، كما قام المهاجمون بإحراق المنازل وتدمير الممتلكات.

ووصفت الشرطة الحادث بأنه “هجوم إرهابي” وهي العبارة التي تستخدمها عادة للإشارة إلى توغلات جماعة الشباب الصومالية.