رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الإثنين 26 يونيو 2023

نشر
الأمصار

توقعت نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، بقاء الأجواء صيفية معتدلة على معظم مناطق البلاد، مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية، وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 26 و42 درجة مئوية.

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب مع احتمال ظهور ضباب آخر الليل والصباح الباكر على بعض الساحل من طرابلس إلى سرت، الرياح شمالية غربية إلى متغيرة الأجواء معتدلة إلى خفيفة السرعة، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 27 و29 درجة مئوية على المناطق الساحلية مع رطوبة عالية نسبيا وتتراوح بين 30 و35 درجة مئوية على الداوخل.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء قليلة السحب تتكاثر على مناطق الجبل الأخضر يتخللها أحيانا سقوط زخات خفيفة من المطر والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على الساحل، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 26 و29 درجة مئوية على معظم المناطق مع رطوبة عالية نسبيا على المناطق الساحلية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية والرياح شمالية شرقية إلى متغيرة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة، درجات الجرارة القصوى تتراوح بين 38 و42 درجة مئوية وتسجل تراجعا غدا.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح شمالية غربية سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 38 و40 درجة مئوية.

 

أخبار أخرى…

البعثة الأممية بليبيا تنظم ورشة عمل لحماية المدافعين عن حقوق الإنسان

نظمت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، ورشة عمل حول حماية المدافعين عن حقوق الإنسان الليبيين، دعما للنساء والمدافعين عن حقوق الإنسان في تطوير استراتيجية للحماية.

وقالت البعثة الأممية إن المشاركين في الورشة، التي نظمها قسم حقوق الإنسان وسيادة القانون بالبعثة، أكدوا أن المجتمع المدني المزدهر يُعد قوة للتغيير الإيجابي، مشددين أيضًا على ضرورة دعم وتشجيع العمل القيم لمنظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان بدل إعاقته.

ونقلت البعثة عن المشاركين خلال الورشة تأكيدهم أن البيئات التمكينية والشاملة، سواء عبر الإنترنت أو خارجه تعد ضرورة لسلامة ونشاط النساء والمدافعين عن حقوق الإنسان في ليبيا.