رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلاروس تعلن استعدادها لـ غزو مسلح محتمل

نشر
الأمصار

قال رئيس قسم التحقيق في هيئة أمن الدولة في بيلاروس، قسطنطين بيشيك، إن بيلاروس لديها القدرة على تحييد خطر الغزو المسلح للبلاد في الوقت المناسب من قبل المتطرفين الذين يخضعون للتدريب في الخارج.

وقال بيشيك على قناة “بيلاروس-1”، “تسجل الكي جي بي مثل هذه المظاهر الإرهابية. ونحن مستعدون لمواجهة هذه التحديات. نيابة عن رئيس الدولة، نحن نتخذ التدابير المناسبة. الإرهابيون الهاربون والغرب الجماعي الذين يقفون وراءهم ليس لديهم فرصة… لدينا قدرات كافية لتحييد هذا التهديد في الوقت المناسب".

وأشار إلى أن ضباط إنفاذ القانون البيلاروسيين على دراية بتدريب الأشخاص في الخارج الذين يخططون لغزو مسلح للأراضي البيلاروسية.

وأضاف: "يتم تدريبهم على أساس القوات الخاصة والتشكيلات المسلحة. في بولندا وفي ليتوانيا وفي أوكرانيا… وبعد تلقي التدريب الأساسي، يخضع المسلحون لخوض جولة في ساحة المعركة في جنوب شرق أوكرانيا، وبعد ذلك يعودون، ويصبحون مدربين، ويعدون أعمالا إرهابية، ويضعون خططا لغزو مسلح لأراضي بيلاروس، بما في ذلك بدعم من القوات النظامية لهذه الدول".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة “التايمز” البريطانية، أن عدة مئات من المسلحين الذين غادروا بيلاروس سابقا ويخططون الآن لمحاولة تنفيذ انقلاب مسلح في الجمهورية يتدربون في بوزنان.

 

 

ألمانيا تصدر بيانا عاجلا بعد قرار بوتين بنشر أسلحة نووية في بيلاروس

 

قالت وزارة خارجية ألمانيا، اليوم الأحد، إن قرار روسيا بنشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروس محاولة للترهيب.

وحسب صحيفة “فيلت” الألمانية، قالت وزارة خارجية ألمانيا، "المقارنة التي أجراها الرئيس بوتين مع المشاركة النووية للناتو مضللة ولا يمكن استخدامها لتبرير الخطوة التي أعلنتها روسيا”.

إلغاء 49 رحلة طيران تركية بسبب إضراب العمال في ألمانيا

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية إلغاء 49 رحلة طيران كانت مقررة إلى مدن المانيا يومي 26 - 27 مارس الجاري، وذلك بسبب إضراب العمال في المطارات الألمانية.

حسب وكالة “الأناضول” التركية، أوضحت الشركة في بيان لها، اليوم السبت، أنه تم إلغاء رحلات مطار إسطنبول- فرانكفورت، ومطار صبيحة جوكتشن - كولن، وكولن - صبيحة جوكتشن، والتي كان من المقرر إجراؤها غداً الأحد.

مصر للطيران تعلن تعديل موعد رحلاتها من وإلى فرانكفورت بسبب إضراب ألمانيا

أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران، أنه نظرا إلى ما ورد إلينا من إدارة مطار فرانكفورت - ألمانيا، والتي تفيد بتنظيم إضراب في مطار فرانكفورت يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023، فقد تقرر إلغاء رحلة مصر للطيران يوم الإثنين الموافق 27 مارس 2023 رقم MS785 القاهرة / فرانكفورت على أن يتم سفر ركاب هذه الرحلة يوم الثلاثاء الموافق 28 مارس 2023 على متن الرحلة رقم MS785.