رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا ولبنان يبحثان سبل تعزيز التعاون لعودة النازحين

نشر
سوريا ولبنان
سوريا ولبنان

بحث وزير الداخلية السوري اللواء محمد الرحمون مع وزير المهجرين في حكومة تصريف الأعمال في الجمهورية اللبنانية عصام شرف الدين، سبل تعزيز التعاون لعودة النازحين إلى وطنهم.

وأكد وزير الداخلية، أن سوريا قدمت جميع التسهيلات اللازمة لتأمين عودة النازحين إلى وطنهم، وكذلك معالجة أوضاعهم بالمراكز الحدودية وحل جميع المشكلات التي تعترضهم.

بدوره، أشار الوزير شرف الدين إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارات السابقة وللتطورات الحاصلة، حيث التواصل مع الدولة السورية واجب وضروري للوصول إلى خطوات متقدمة في هذا الملف، وذلك انطلاقاً من الخطة التي تم وضعها وتقديمها إلى مجلس الوزراء اللبناني، بغية تسهيل العودة الآمنة والكريمة للنازحين.

أخبار أخرى..

انخفض سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة في السوق السوداء، وسط حالة من التفاؤل بشأن تحسن العلاقات العربية وضخ استثمارات بعد عودة سوريا للجامعة العربية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى مستوى 8675 ليرة للشراء و8750 ليرة للبيع مقابل 8750 ليرة للشراء و8825 ليرة للبيع، أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 867.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وانخفض سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء بشكل حاد إلى مستوى 9449 ليرة للشراء و9536 ليرة للبيع مقابل 9605 ليرات للشراء و9693 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 342 ليرة للشراء 247 ليرة للبيع.

وكان اجتماع ثنائي بين غرفة التجارة السعودية وغرفة التجارة السورية، قد بحث إعادة فتح مسار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبالرغم من التفاؤل السائد، قال رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام، إن النتائج المرجوة قد تنتظر بعض الوقت لأن الأنظمة الاقتصادية المعمول بها بين البلدين لم يحصل بينهما تقارب حتى الآن، فضلاً عن وجود عدة عقبات أمام ذلك تتمثل في صعوبة تحويل الأموال ووجود العقوبات المفروضة على سوريا.

وأضاف أن تلك العوامل من شأنها وضع العثرات أمام موضوعي الاستيراد والدفع، لكن تصميم الجانبين السوري والسعودي على تسهيل الأمور واضح وملحوظ ويبدو ذلك على أشده من خلال قيام الجانب السوري بدعوة الجانب السعودي للعودة للاستثمار في سوريا.