رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الدفاع العراقي يعلن خطة للمباشرة باستقبال المفسوخة عقودهم من الجيش

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أعلن وزير الدفاع العراقي ثابت محمد العباسي، اليوم الاحد، عن خطة للمباشرة باستقبال المفسوخة عقودهم من الجيش.

وقال العباسي، في بيان، انه "تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، ومتابعتنا المستمرة لملف المفسوخة عقودهم في وزارة الدفاع، تم وضع خطة للمباشرة باستقبال المفسوخة عقودهم من الجيش وتوزيعهم على وجبتين، والبالغ عددهم أكثر من 37 ألفاً".

واضاف، "منذ تسنمنا المنصب في وزارة الدفاع عملنا مع رئيس أركان الجيش على متابعة ملف المفسوخة عقودهم ووضعه من الأولويات".

وقدم الشكر، "لكل من ساهم بإنهاء هذا الملف إبتداءً من القائد العام وأعضاء مجلس النواب واللجنتين المالية والأمن والدفاع".

أخبار أخرى..

أكد رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي السيد عمار الحكيم، اليوم الأحد، أهمية دعم القطاع الخاص وإصلاح النظام المصرفي.

وذكر المكتب الإعلامي للسيد الحكيم في بيان، أن "رئيس تيار الحكمة الوطني السيد عمار الحكيم، استقبل اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأميركية في بغداد إلينا رومانيسكي".

وأضاف، أنه  "تم بحث تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة وسبل تعزيز التعاون بين بغداد وواشنطن".

وأشاد الحكيم "بخطوة إقرار الموازنة الثلاثية"، مبيناً، أن "إقرارها لثلاث سنوات سيُمكنْ الحكومة من تنفيذ برنامجها الحكومي وفق الأولويات الحكومية".

وأكد "أهمية دعم القطاع الخاص وإصلاح النظام المصرفي لتحقيق التنمية المستدامة، لافتاً، إلى "ضرورة الانتقال في العلاقة مع الولايات المتحدة الأميركية من بعدها الأمني والعسكري إلى البعد الاقتصادي وتبادل الخبرات في المجالات التعليمية والثقافية".

ودعا السيد الحكيم إلى "دعم الحكومة وإدامة الاستقرار الحالي"، مشددا "على دور العراق في تقريب وجهات النظر بين فرقاء المنطقة".

أخبار أخرى..

نعى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، رحيل الفنان العراقي فلاح إبراهيم.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان: "بقلوب مؤمنة بقضاء الله جلّ وعلا، نعى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني رحيل الفنان العراقي فلاح إبراهيم، إثر مرض لم يمهله كثيراً، فإنّا لله وإنا إليه راجعون".

وأضاف: "برحيله تكون الساحة الفنية والثقافية العراقية، قد خسرت قامة مهمة معطاءة، وفناناً مثابراً حمل هموم الفن ورسالته الرصينة الخلاقة على مدى سنوات عمره".