رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعر الدولار في سوريا الأحد 25 يونيو 2023

نشر
الدولار في سوريا
الدولار في سوريا

انخفض سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة في السوق السوداء، وسط حالة من التفاؤل بشأن تحسن العلاقات العربية وضخ استثمارات بعد عودة سوريا للجامعة العربية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الليرة السورية في البنوك رسميا 6532 ليرة، وفقا لنشرة المصارف.

في حين سجل سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية في المصرف المركزي رسميا 8200 ليرة وفقا لنشرة الحوالات والصرافة.

سعر صرف الدولار اليوم في سوريا بالسوق السوداء

وتراجع سعر الدولار مقابل الليرة السورية اليوم في السوق السوداء إلى مستوى 8675 ليرة للشراء و8750 ليرة للبيع مقابل 8750 ليرة للشراء و8825 ليرة للبيع، أمس.

100 دولار تساوي كم ليرة سورية اليوم؟

بحساب السعر وفقا للسوق السوداء فإن 100 دولار تساوي 867.500 ألف ليرة سورية.

سعر اليورو اليوم في سوريا في السوق السوداء

وانخفض سعر صرف اليورو اليوم في سوريا بالسوق السوداء بشكل حاد إلى مستوى 9449 ليرة للشراء و9536 ليرة للبيع مقابل 9605 ليرات للشراء و9693 ليرة للبيع أمس.

سعر الليرة التركية اليوم في سوريا في السوق السوداء

وبلغ سعر الليرة التركية اليوم في سوريا 342 ليرة للشراء 247 ليرة للبيع.

وكان اجتماع ثنائي بين غرفة التجارة السعودية وغرفة التجارة السورية، قد بحث إعادة فتح مسار التعاون الاقتصادي بين البلدين.

وبالرغم من التفاؤل السائد، قال رئيس غرفة تجارة دمشق محمد أبو الهدى اللحام، إن النتائج المرجوة قد تنتظر بعض الوقت لأن الأنظمة الاقتصادية المعمول بها بين البلدين لم يحصل بينهما تقارب حتى الآن، فضلاً عن وجود عدة عقبات أمام ذلك تتمثل في صعوبة تحويل الأموال ووجود العقوبات المفروضة على سوريا.

وأضاف أن تلك العوامل من شأنها وضع العثرات أمام موضوعي الاستيراد والدفع، لكن تصميم الجانبين السوري والسعودي على تسهيل الأمور واضح وملحوظ ويبدو ذلك على أشده من خلال قيام الجانب السوري بدعوة الجانب السعودي للعودة للاستثمار في سوريا.

وأكد أن الأمر يستلزم بعض الوقت لتهيئة المناخ لتسهيل وإزالة الصعوبات التى تواجه عمليات التبادل والاستثمار مثل السفر والتحرك وصعوبة تسديد القيم المالية، لكن هناك استفادة حقيقة من الإجراءات واللقاءات التى تمت مؤخراً .

وأكدا اللحام تفاؤله من ناحية عودة العلاقات الاقتصادية مع باقي الدول، الذي يرى أنه سيكون أسهل من إعادة التعاون مع السعودية، فهو يرى أن الانفتاح مع دولة ما سيؤدي إلى انفتاح مع عدة دول أخرى، ولكنه بالمقابل لا ينسى التأكيد أن ذلك يحتاج متابعة وجهداً من كل الأطراف.

وشدد على ضرورة إيجاد طرق جديدة نقوم من خلالها بتحريك عجلة الاقتصاد الوطني، مؤكداً تفاؤله لجهة التسهيلات الكثيرة التي ستشهدها سورية مع باقي الدول، مشترطاً الابتعاد عن البيروقراطية والاعتماد على اقتصاد السوق لكي نستطيع التصدير والاستيراد كما يجب.

يُذكر أن الشهر الجاري شهد اجتماعاً ضمّ رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية حسن بن معجب الحويزي، ورئيس اتحاد غرف التجارة السورية محمد أبو الهدى اللحام، والوفد المرافق له، وذلك على هامش مؤتمر الأعمال العربي الصيني المنعقد في العاصمة السعودية الرياض.

وجرى خلال اللقاء اتفاق الجانبين على إعادة فتح مسار التعاون الاقتصادي واستئناف الأنشطة والفعاليات التجارية والاستثمارية، مع التأكيد على الحاجة الماسة لإقامة الملتقيات الاقتصادية بما يدفع بمسار التعاون الاقتصادي بين البلدين الشقيقين إلى الأمام.