رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ضبط حاويتين مخالفتين لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط

نشر
حاوية مخالفة بالعراق
حاوية مخالفة بالعراق

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، ضبط حاويتين مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في منفذ ميناء أم قصر الأوسط.

وذكرت الهيئة في بيان لها، اليوم الأحد، أنه"بجهود ومتابعة دقيقة لكافة البضائع في منفذ ميناء أم قصر الأوسط بناءً على المعلومات الواردة، واستحصال موافقة قاضي تحقيق محكمة أم قصر، تمَّ ضبط حاويات عدد (2) تحتوي (بدلات واقية طبية، عجلات مفككة دون الموديل المسموح استيرادة) جميع المواد مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد". 

وأضاف البيان أنه"تم تشكيل لجنة بالتعاون مع الدوائر العاملة، وتنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة جمرك أم قصر .

أخبار أخرى..

أصيب ثلاثة أشخاص جراء انفجار في العاصمة العراقية بغداد اليوم، حسبما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر إن منزلا تعرض لهجوم بقنبلة يدوية في أطراف منطقة حي أور ضمن بغداد، مضيفا أن الانفجار أسفر عن إصابة ثلاثة أفراد بينهم امرأة من أسرة واحدة.

من ناحية أخرى أعلنت القوات الأمنية المساندة القضاء على عنصرين مسلحين في منطقة قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمال العراق.

وفي محافظة نينوى، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية اليوم ضبط كمية كبيرة من العتاد تابع لعناصر تنظيم داعش الإرهابي يضم أكثر من 5200 حاوية غرب المحافظة.

العراق: القبض على ١٤ أجنبيا حاولوا التسلل إلى البصرة

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، عن إلقاء القبض على (14) أجنبياً مع أحد المهربين حاولوا التسلل إلى محافظة البصرة.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه" وفقاً لمعلومات دقيقة وفي إطار الجهود الاستخبارية والأمنية، الخاصة بملاحقة شبكات التهريب والتجارة بالبشر، وبالتعاون مع جهاز المخابرات العراقي في محافظة البصرة، تمكنت مفارز وكالة الاستخبارات من إلقاء القبض على (14) شخصا من جنسيات أجنبية مع أحد المهربين، حاولوا التسلل إلى محافظة البصرة، قادمين من إحدى دول الجوار".

وأضاف البيان، أنه" سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم وتسليمهم إلى الجهات المختصة".

وفي وقت سابق، نقل نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني، اليوم السبت، إشادة رئيس الوزراء بالتنظيم المتميز لاحتفالية أوبك في بغداد لمناسبة مرور 63 عاماً على ولادتها في بغداد عام 1960.

وذكر بيان لوزارة النفط العراقية، أن" نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة وزير النفط العراقي حيان عبد الغني خلال ترؤسه جلسة هيئة الرأي، أكد أن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني الذي رعى الاحتفالية ببغداد، أشاد بالتنظيم المتميز للاحتفالية التي جرت في قاعة الشعب وفي موقع معرض بغداد الدولي، وبالفعاليات الثقافية والفنية والتراثية والفلكلورية ومعارض التشكيل والخزف والكاريكاتير والكتاب، التي رافقت الاحتفال المركزي، حيث ترجمت ولخصت المشهد التاريخي والحضاري للعراق وحاضره المشرق".