رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزوراء يحقق فوزا هاما على القوة الجوية في الدوري العراقي

نشر
الزوراء
الزوراء

حقق فريق الزوراء، فوزا هاما على القوة الجوية بنتيجة (1-0)، مساء السبت على ملعب الشعب الدولي، ضمن الجولة 33 من الدوري العراقي الممتاز.

واقتنص علي يوسف هدف الانتصار الثمين للزوراء في الدقيقة 46 من زمن المباراة التي أقيمت وسط حضور جماهيري تخطى ال30 ألف مشجع.

وبهذا الانتصار، رفع الزوراء رصيده إلى النقطة 60 بالمركز الثالث، فيما توقف رصيد القوة الجوية عند النقطة 65 في وصافة الترتيب.  

ولاحت بعض الفرص والمحاولات للتسجيل، بدأت من لاعب الزوراء علي صادق، لكن مدافع القوة الجوية أبعدها بطريقة مميزة إلى ركنية.

ورد مهاجم القوة الجوية مهند عبد الرحيم برأسية علت العارضة بقليل، ثم سدد عبد الأمير كرة مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الزوراء.

وحاول عباس قاسم مباغتة الحارس فهد طالب بتصويبة قوية لكنها علت العارضة، كما ارتطمت تسديدة حسن عبد الكريم بالمدافع رسلان حنون.

وتعرض جناح الجوية منتظر عبد الأمير للطرد من قبل الحكم علي صباح، بعد ضربه للمدافع أحمد عبد الحسين، لينتهي الشوط الأول (0-0).

مع انطلاقة الشوط الثاني، خطف علي يوسف الهدف الأول للزوراء، بعد أن تلقى كرة في عمق دفاعات الجوية، وسدد بقوة على يسار فهد طالب.

وحاول مهند عبد الرحيم إدراك التعادل لكن تصويبته علت العارضة بقليل، كما ذهبت رأسية نجم شوان إلى خارج المرمى.

وأجرى مؤمن سليمان مدرب القوة الجوية، تبديلا هجوميا بإدخال التوجولي كريست موجالو بدلا من المدافع حمود مشعان.

وحاول محمد قاسم مباغتة جلال حسن بتسديدة قوية من مسافة بعيدة لكنها علت العارضة، ثم صوب مراد محمد كرة تصدى لها فهد طالب.

ورغم الضغط المكثف من الجوية على دفاعات الزوراء في الدقائق الأخيرة، إلا أن النتيجة ظلت على حالها بتفوق الكتيبة البيضاء (1-0).

ملعب الشعب يستضيف 4 مباريات:

كشفت لجنة المسابقات بالاتحاد العراقي لكرة القدم، اليوم السبت، أن ملعب الشعب الدولي بالعاصمة بغداد، يستضيف 4 مباريات في الجولة 33 من الدوري الممتاز.

وجاء قرار اللعب في أكبر ملاعب العاصمة، نظرًا لتضرر أرضية ملعب المدينة الدولي، بعد احتضان عدد كبير من مباريات بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما.

وسيكون نفس الملعب، مسرحًا لمباراتي الغد بين النفط وزاخو، والطلبة ضد نفط البصرة. 

تجدر الإشارة إلى أن أندية بغداد لا زالت تعاني من عدم وجود ملاعب رسمية تستضيف مبارياتها، لتستعين بملاعب تابعة لوزارة الشباب والرياضة. 

يذكر أن ملعب النجف الدولي يتسع لحضور 30 ألف مقعد، سيكون هو الآخر خارج الحسابات في الجولة 33 بسبب أعمال الصيانة.

وتم نقل مباراتي نفط الوسط والصناعة، والنجف ضد الشرطة، إلى ملعب كربلاء الدولي.