رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الزوراء يفوز في الدوري العراقي الممتاز

نشر
الزوراء
الزوراء

تغلب الزوراء على ضيفه نوروز بنتيجة (3-1)، اليوم الأربعاء بملعب الشعب الدولي، ضمن منافسات الجولة 24 من الدوري العراقي الممتاز، التي أقيمت وسط حضور جماهيري ضعيف.

افتتح مراد محمد التسجيل لفريقه الزوراء في الدقيقة 54، وضاعف لؤي العاني تقدم فريقه بإحرازه للهدف الثاني من ركلة جزاء (59).

وتمكن علي يوسف من إضافة الهدف الثالث للزوراء في الدقيقة 66، ونجح محمد سامي من تقليص الفارق لنوروز (88).

وبهذا الانتصار، رفع الزوراء رصيده إلى 47 نقطة بالمركز الثالث بفارق الأهداف عن الوصيف القوة الجوية، فيما تجمد رصيد نوروز عند النقطة 32 بالترتيب العاشر. 

لم يشهد الشوط الأول من المباراة أي لمحات فنية تذكر، حيث غابت الخطورة والفواصل الهجومية، وانحسر اللعب بمنتصف الميدان وسط عشوائية في نقل الكرات، وتسببت أشعة الشمس اللاهبة في غياب الفرص الحقيقية وانخفاض مستوى اللاعبين.

وتغير السيناريو في المشهد الثاني، عندما دخل أصحاب الأرض الملعب برغبة ودافع قوي لهز الشباك وطرق مرمى منافسه، وهذا ماتحقق عن طريق مراد محمد، الذي نجح في استغلال تمريرة حسن عبد الكريم ولينجح في وضع كرته بسهولة بمرمى نوروز.

وبعد 5 دقائق، استطاع لؤي العاني من مضاعفة النتيجة للزوراء، بعد أن نجح من التسجيل عبر ركلة جزاء لعبها على يسار حارس نوروز أمجد وليد، وسط فرحة عارمة من جماهير الزوراء القليلة الحاضرة بملعب الشعب الدولي.

وضاعف علي يوسف من النتيجة لأصحاب الأرض، بعد أن تلقى تمريرة متقنة من حسن عبد الكريم، ليسدد يوسف كرته بشكل قوي في شباك الضيوف.

وأجرى ولي كريم، مدرب نوروز، عدة تغييرات أسفرت عن نجاح البديل محمد سامي في تقليص الفارق عبر تصويبة رائعة من خارج منطقة الجزاء ليسكنها في سقف مرمى جلال حسن.

مباريات الخميس:

وفي ديربي كردستان يضيف أربيل، جاره دهوك على ملعب فرانسو حريري، ويحل الشرطة ضيفا ثقيلا على نفط الوسط في مواجهة قوية تقام بملعب النجف الدولي.

وتختتم منافسات الجولة، يوم الخميس بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الكهرباء مع ضيفه نفط البصرة، بينما يلاقي القوة الجوية منافسه نفط ميسان على ملعب الشعب الدولي.