رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يرفض بيع فرينكي دي يونج

نشر
الأمصار

حسم نادي برشلونة الإسباني موقفه النهائي تجاه نجمه الهولندي فرينكي دي يونج، لاعب وسط الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للاعب الوسط الهولندي، صاحب الـ26 عامًا، رفقة برشلونة في يونيو 2026.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "سبورت" الإسبانية، فإن برشلونة حسم موقفه النهائي بشأن مستقبل فرينكي دي يونج في الموسم الجديد 2023/ 2024.

وأكدت الصحيفة الإسبانية، أن برشلونة، تحت قيادة المدرب تشافي هيرنانديز، يرفض تمامًا فكرة بيع دي يونج في الصيف، والاعتماد على خدماته في تشكيل الفريق بالموسم المقبل، خاصة بعد رحيل سيرجيو بوسكيتس.

وأضافت الصحيفة، في تقريرها، أن دي يونج نجح في إثبات قدراته داخل الملعب، وحصل على ثقة مدربه تشافي، رغم وجود العديد من العروض بشأن ضمه في الصيف.

ويُعد فرينكي دي يونج محل اهتمام العديد من كبار الأندية الأوروبية الراغبة في الحصول على خدماته، مثل مانشستر يونايتد الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني.

يذكر أن فرينكي دي يونج قد انتقل إلى صفوف برشلونة في صيف 2019، قادمًا من أياكس أمستردام الهولندي.

كان فريق برشلونة قد توّج بلقب الدوري الإسباني في موسم 2022/ 2023 المنصرم، وذلك بعدما تصدر جدول ترتيب المسابقة برصيد 88 نقطة، متفوقًا على غريمه ريال مدريد صاحب الوصافة برصيد 78 نقطة.

في سياق متصل، أعلنت رابطة الدوري الإسباني "لا ليجا"، أمس الخميس، عن مواعيد مباريات الكلاسيكو التي تجمع بين ناديي برشلونة وريال المدريد في الموسم الجديد 2023-2024.

وكانت رابطة الدوري الإسباني قد أجرت مراسم قرعة جدول مباريات الموسم الجديد، حيث ستنطلق منافسات الليجا يوم 13 أغسطس 2023، وينتهي في 26 مايو 2024.

كما حددت رابطة الدوري الإسباني فترة توقف لأعياد الميلاد من 22 ديسمبر 2023 حتى 1 يناير 2024، على أن يتم استئناف منافسات المسابقة يوم 2 يناير.

وأصدرت رابطة الدوري الإسباني بيانًا رسميًا، كشفت خلاله موعد مباريات الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في مباراتي الذهاب والإياب بالموسم الجديد 2023-2024، ذلك كالآتي:

- مباراة الكلاسيكو الأولى بين برشلونة وريال مدريد، يوم 29 أكتوبر 2023، على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري الإسباني.

- مباراة الكلاسيكو الثانية بين ريال مدريد وبرشلونة، يوم 21 أبريل 2023، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من بطولة الدوري الإسباني.