رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجمارك المصرية: دخول أكثر من 306 كيلوجرامات ذهب مع القادمين من الخارج

نشر
الأمصار

شهدت المنافذ الجمركية بمصر دخول أكثر من 306 كيلو جرامًا من الذهب بصحبة الركاب القادمين من الخارج فى الفترة من 11 مايو/ أيار الماضي إلى ٢٢ يونيو/ حزيران الحالي، بعد تطبيق قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى ما عدا القيمة المضافة، على نحو يعكس إقبال المقيمين بالخارج على الاستفادة من هذه التيسيرات الخاصة بالذهب الوارد بصحبتهم.

وقال الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، في بيان أصدرته وزارة المالية اليوم السبت، إن قرار رئيس الوزراء بالإعفاء الجمركي للذهب الوارد بصحبة الركاب القادمين من الخارج، يُسهم فى ضبط الأسواق، واستعادة الاستقرار والتوازن للأسعار؛ اتساقًا مع الأسعار العالمية، حيث يؤدى إلى زيادة الكميات المعروضة فى مواجهة الطلب المتزايد خلال الفترة الأخيرة، كما يُسهم أيضًا فى الحد من محاولات التهرب الجمركي بمختلف المنافذ الجمركية، وفقا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف، أنه يجب على الركاب القادمين من الخارج الإفصاح عن المشغولات الذهبية التى بصحبتهم، للابتعاد عن دائرة التهرب الجمركي، والاستفادة من قرار رئيس الوزراء بالإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين الذى يمتد لستة أشهر اعتبارًا من 11 مايو/ أيار الماضي.

وأوضح، أن قرار الإعفاء من الضريبة الجمركية ورسوم الدمغ والتثمين شمل واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، والذهب المُعد للتداول النقدي، والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، لافتًا إلى أن هذه الإعفاءات لا تسري على أصناف اللؤلؤ الطبيعي، أو المزروع، أو الأحجار الكريمة، أو شبه الكريمة المركبة، أو المُرصعة على الحلي والمجوهرات وأجزائها، التي ترد بصحبة القادمين من الخارج.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر، السبت، وذلك بعد عدة أيام من الانخفاض سجلت فرصة لشراء المعدن النفيس، بينما شهدت الأسواق المصرية إقبالا ملحوظا.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وارتفعت أسعار غرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 اليوم الأكثر انتشارا في مصر إلى مستوى 2220 جنيها للشراء و2200 جنيه للبيع مقابل 2160 جنيها للشراء و2120 جنيها للبيع أمس.

سعر الذهب اليوم بالدولار في مصر

سجل عيار 24 نحو 61.77 دولار أمريكي، كما سجل عيار 21 حوالي 54.05 دولار أمريكي، كذلك سجل عيار 18 نحو 46.33 دولار أمريكي.

كم سعر الجنيه الذهب اليوم؟

وسجل سعر الجنيه الذهب 17760 جنيها للشراء و17600جنيها للبيع، بينما وصل سعر جنيه الذهب البي تي سي إلى 19260.

بينما أغلقت الأسعار العالمية على انخفاض المعدن النفيس  في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1911.32 دولار للأوقية (الأونصة)، وتراجع 2.4 بالمئة خلال الأسبوع، ونزلت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1921.20 دولار، وارتفع مؤشر الدولار متجها لتحقيق مكاسب أسبوعية، مما يجعل الذهب أقل جاذبية للمستثمرين في الخارج.