رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يعلن قرار عاجل بشأن من يخالف الأحكام العرفية في روسيا

نشر
الأمصار

وقع رئيس روسيا فلاديمير بوتين، اليوم السبت، على قانون يسمح بالاحتجاز لمدة 30 يومًا لمن يخالف نظام الأحكام العرفية في البلاد، وفقًا لوكالة “ريا نوفوستي”.

يأتي ذلك على خلفية التمرد الذي قام به قائد مجموعة فاجنر يفجيني بريجوزين، والذي اعتبره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، خيانة داخلية.

ووصل بوتين ما قامت به فاجنر بأنه طعنة في الظهر، حيث تم جر المجموعة العسكرية لمغامرة إجرامية، وأن روسيا قوية وستتغلب على كل هذه المشاكل.

وقال بوتين “سنرد على التمرد بكل قوة”، مضيفًا أنه يتم جر روسيا لحرب أهلية، وستواجه موسكو ذلك.

ودعا الرئيس الروسي خلال خطابه قوات فاجنر اليوم السبت، قائلا: "أناشد أولئك الذين دفعوا إلى استفزاز تمرد عسكري"، مضيفا أنه في هذا الوقت "نحتاج إلى الوحدة والتوحيد والمسؤولية".

أخبار أخرى….. 

 

قائد فاجنر: أنا ورجالي سندمر كل من يعترض طريقنا

الأمصار

أكد رئيس مجموعة فاجنر الروسية المسلحة، يفغيني بريغوجين، أن قواته عبرت الحدود الأوكرانية إلى مدينة روستوف جنوبي روسيا، مهددا بأنه سيدمر كل من يعترض طريقه.

 

وقال بريغوجين في رسالة صوتية على تلجرام: "نحن نُواصِل وسنذهب حتى النهاية" وذلك بعد إعلانه أن قواته "اجتازت حدود الدولة الروسية بعدما كانت منتشرة في أوكرانيا، ويؤكد بريغوجين أن لديه 25 ألف مقاتل.

 

وأضاف "نحن لا نقاتل سوى المحترفين"، قائلا إنه لا يريد قتل "أطفال". لكنه شدد أردف قائلًا " سندمر كل ما يعترض طريقنا".

 

اقرأ أيضًا..

قائد فاجنر يُعلن إسقاط مروحية عسكرية روسية


قال قائد فاغنر، يفغيني بريغوجين، إن قواته نجحت في إسقاط مروحية عسكرية روسية، وذلك وفقًا لما أعلنته فضائية العربية الحدث منذ قليل.

 

موسكو.. تشديد الإجراءات الأمنية بعد تمرد قائد فاجنر


ذكرت وكالة "تاس" الروسية، أن قوات الأمن الفيدرالي الروسية عكفت على تشديد الإجراءات الأمنية في العاصمة موسكو وذلك بعدما اتهم رئيس مجموعة فاجنر يفجيني بريجوجين القوات الروسية بمحاولة قصف قواته الأمر الذي نفته موسكو واعتبرته تمرد من جانبه.

 

وقالت "تاس" إن الأمن الفيدرالي الروسي قام أيضًا بتشديد الإجراءات الأمنية في المرافق العامة والبنى التحتية تحت الحماية الشديدة في العاصمة موسكو.

 

من جانبها، قالت للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب في روسيا إن قائد فاجنر يواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى ٢٠ عاما، مشيرةً إلى أنه سيتم التحقيق معه بشأن الترتيب لتمرد مسلح.

 

وقال سيرجي سوروفكين نائب قائد القوات الروسية في أوكرانيا في بيان له: "أدعو قوات فاجنر للعودة لمواقعها والالتزام بقرارات القيادة العامة للقوات ويمكن حل المشاكل بالطرق السلمية وتحت قيادة القائد العام للقوات الرئيس بوتين".